verticalelllllan
verticalelllllan

باشكيل يروي تفاصيل اعتقال زوجته الناشطة “هالة باضاوي” وسط المكلا

روى المواطن “شوقي عوض باشكيل” تفاصيل اعتقال زوجته الناشطة “هالة باضاوي” من مدينة المكلا يوم الخميس 30 ديسمبر 2021.

وأكد “باشكيل” -في منشور له على الفيسبوك- أن أفراد الاستخبارات العسكرية استوقفوا سيارة زوجته “هالة” وصعدوا على متن السيارة إلى أن وصلوا بها إلى مقر شعبة الاستخبارات، وقاموا باحتجازها بدون أي تهمة واضحة.

وأكد أن مدير الاستخبارات “حسين العليي” التابع للتحالف صادر جوالات الناشطة “باضاوي” وطالبها بفتح الرموز والاطلاع على جوالاتها بما فيها من خصوصيات.

وحمَّل “باشكيل” السلطات المحلية والعسكرية التابعة للتحالف مسؤولية إضراب زوجته “هالة” عن الطعام في سجن الاستخبارات العسكرية.

ولقيت حادثة اعتقال الناشطة الحضرمية “هالة باضاوي” استياء الكثير من المنظمات الحقوقية والإنسانية والصحفية، حيث عبَّرت منظمة “جنوبيات من أجل السلام” في حضرموت عن استيائها جراء اعتقال “باضاوي” بطريقة تعسفية.

وأشارت “جنوبيات من أجل السلام” -في بيان لها- إلى أن حادثة اعتقال “هالة” بادرة خطيرة ولأول مرة في محافظة حضرموت يتم اختطاف ناشطة على خلفية كتاباتها المناهضة للفساد.

وأكد البيان أن هناك ممارسات قمعية تهدف إلى إسكات الأصوات الحرة، والمناهضة للفساد المالي والإداري في محافظة حضرموت.

بدورها، طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين التابعة لهادي، سلطات حضرموت بالإفراج عن الناشطة والكاتبة “هالة باضاوي” بأسرع وقت ممكن.

وكانت الناشطة “هالة فؤاد باضاوي” أكدت -الخميس- في صفحتها على الفيسبوك، بوجودها في مقر الاستخبارات بمدينة المكلا بعد أن لاحقها عدد من منتسبي الاستخبارات وسحبوا شنطتها وجوالها.

وأرجع ناشطون حادثة ملاحقة واحتجاز الناشطة “هالة باضاوي” إلى منشوراتها المنددة بفساد مسؤولي المكاتب التنفيذية في حضرموت، منهم مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة “جمال سالم عبدون”.

قد يعجبك ايضا