verticalelllllan
verticalelllllan

مكتب الصحة: مقتل وإصابة 460 مدني بينهم 51 طفل وامرأة بجرائم التحالف في شبوة

كشف مدير عام مكتب الصحة بمحافظة شبوة الدكتور جلال البحري، أن التحالف ارتكب جرائم مروعة في شبوة.

 

وأكد الدكتور البحري في تصريح صحفي يوم الأربعاء ، أن عدد ضحايا جراء التحالف في محافظة شبوة بلغ 460 مدني بينهم 17 طفلا و34 امرأة، لافتاً إلى أن عدد القتلى بلغ 235 مدني بينهم 9 أطفال و14 امرأة، فيما بلغ عدد الجرحى 225 شخص بينهم 8 أطفال و20 امرأة.

 

وقال البحري:” كنا نستقبل الضحايا والجرحى في المستشفيات بأشلائهم المتناثرة والمتفحمة الذين جرى استهدافهم من قل التحالف إما في المنازل أو الطرقات وغيرهما”.

 

وأضاف: أثناء تواجد قوى الغزو والاحتلال تعرضت كوادرنا المتخصصة للإقصاء والتهميش من جانبهم ، فيما اليوم هناك تغير وننعم بالأمن والاستقرار وهناك استتباب في الأوضاع”.

 

ولفت إلى ضرورة دعم ومساندة م حكومة الإنقاذ الوطني لضمان الاستمرار في تقديم الخدمات والرعاية الصحية اللازمة للمرضى من أبناء محافظة شبوة.

 

من جانبه أوضح المتحدث باسم المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤن الإنسانية طلعت الشرجبي ، أن محافظة شبوة كانت إحدى محطات جرائم التحالف الوحشية في اليمن والتي أراد من خلالها تركيع أبناء المحافظة وتمادى كثيرا في استهداف أبنائها.

 

وأكد الشرجبي أن التحالف تسبب في نزوح وتشريد ما يزيد عن 28 ألف من أبناء شبوة من مساكنهم الأصلية وقراهم وتوزعوا على 14 محافظة غالبيتهم في محافظة البيضاء.

 

وأشار إلى أن النازحين من أبناء محافظة شبوة يعانون بشكل كبير ويواجهون أعباء الحياة الصعبة في ظل ظروف استمرار الحصار الذي يفرضه التحالف وما ترتب عليه من آثار كارثية.

 

وحث المنظمات الأممية على تحييد الجانب الإنساني في اليمن وعدم استخدام ملف مأرب ورقة ضغط لأنهم في الآونة الأخيرة قاموا بتقليص حجم الدعم والمساعدات الإنسانية.

 

ودعا الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها والعاملة في المجال الإنساني والإغاثي للتعاطي مع الوضع الإنساني في اليمن بمسؤولية ومن منظور إنساني خصوصا ونحن نقدم لهم التسهيلات ونتعاطى معهم بإيجابية.

قد يعجبك ايضا