verticalelllllan
verticalelllllan

الأرصاد يعلن استمرار الأجواء الباردة بهذه المحافظات!

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الباردة الليل والصباح الباكر في أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والأجزاء الشمالية من إب والضالع ولحج والمرتفعات الغربية للجوف ومأرب خلال الساعات القادمة.

 

وتوقع المركز في نشرته الجوية يوم الاثنين ، أن تكون الأجواء باردة نسبياً إلى باردة في مرتفعات محافظات  تعز، أبين، شبوة وحضرموت، وباردة نسبياً بالمناطق الصحراوية.

 

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية غائم جزئياً إلى غائم وقد تهطل أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وغائمة جزئياً إلى غائمة على أجزاء من السواحل الغربية والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على جنوب الساحل الغربي وباب المندب وأقصى سرعة لها تصل إلى 24 عقدة.

 

وذكر أن أجواء المناطق الصحراوية صحوة بوجه عام، باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر ، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزيئاً إلى غائم وقد تهطل أمطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 18 عقدة .

 

ونبه  المركز كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة، داعياً المزارعين إلى حماية محاصيلهم الزراعية.

 

وحذر المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من الأجواء الباردة ، منبهاً الصيادين ومرتادي البحر (جنوب الساحل الغربي، مدخل باب المندب وغرب خليج عدن) من اضطراب البحر حيث قد يصل ارتفاع الموج إلى 3 أمتار.

 

وأشار المركز إلى أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي: ذمار : 02.8 ، عمران : 05.0 ، إب: 5.5 ، صنعاء : 06.4 السدة : 07.8 ، المحويت : 10.6 ، عتق : 11.8 ، حجة 12.6، سيئون : 12.7 .

قد يعجبك ايضا