verticalelllllan
verticalelllllan

افتتاح مركز الاستقرار التغذوي العلاجي بمديرية بيت الفقية محافظة الحديدة

أحمد كنفاني

افتتح مدير عام مديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة ومعه نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد الحلوي اليوم المركز التغذوي العلاجي الاستقراري TFC بتمويل من لجنة الانقاذ الدولية.

وخلال الافتتاح أشاد مدير عام المديرية بتدخلات مكتب الصحة ولجنة الانقاذ والجهود التي بذلت لإنشاء المركز الذي سيقدم خدماته للحالات المرضية المصابة بسوء التغذية الحاد الوخيم بالمديرية والمديريات المجاورة.

فيما لفت نائب مدير مكتب الصحة إلى أن المكتب وبتوجيهات من قيادة الوزارة والمحافظة وبالتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي بالمحافظة يعمل من أجل إنشاء عدد من المراكز الاستقرارية في عدد من المديريات لمواجهة أمراض سوء التغذية والإسهال المائي الحاد والوخيم وبما يساهم في تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية بمركز المدينة.

مؤكدا أن استمرار العدوان والحصار ضاعف من مهام القطاع الصحي وخصوصا في مواجهة الأوبئة والأمراض المستوطنة مثل الملاريا وأمراض الاسهالات وهو ما تطلب العمل على إنشاء وتجهيز المراكز التخصصية في أكثر من منطقة في مديريات المحافظة.

من جانبه أوضح مدير مكتب لجنة الإنقاذ الدولية ابراهيم عبدالله المنصور أن المركز سيقدم خدماته الصحية والعلاجية للطفل والأم على مدى 24 ساعة وسيقوم بصرف الأدوية والغذاء مجانا للطفل المريض وآلام.

وأشار إلى أن المركز سيقوم بأنشطة توعوية من خلال قسم التثقيف الذي يعمل على تغيير سلوك الأم وتوعيتها بكيفية التعامل مع أعراض الإسهال في المنزل دون الحاجة لزيارة المركز إلا في الحالات الضرورية.

حضر الافتتاح مدير مكتب الصحة العامة بالمديرية الدكتور عبدالله عزي حمودي ومنسق المجلس الأعلى للشئون الإنسانية والتعاون الدولي مرتضى المارعي وعدد من المعنيين في الجهات ذات العلاقة بالمديرية.

وكان نائب مدير مكتب الصحة تفقد سير العمل في مركز الطوارئ التوليدية والذي تم تأهيله مؤخرا.

قد يعجبك ايضا