verticalelllllan
verticalelllllan

وزارة الخدمة والتأمينات تدشن حملة الشمول التأميني للعاملين بالقطاع الخاص

دشن وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس ومعه رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني، يوم  بأمانة العاصمة حملة التأمين الشامل للعاملين في القطاع الخاص.

وخلال تدشين الحملة التي تهدف إلى تحقيق التغطية التأمينية الشاملة على العاملين في القطاع الخاص، أشار وزير الخدمة المدنية- رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار المسؤولية الملقاة على عاتق المؤسسة في توفير الحماية الاجتماعية للعاملين في القطاع الخاص.

ولفت إلى أن المؤسسة تقوم “بتدشين مشروع توسيع التغطية التأمينية في هذه الحملة، من أمانة العاصمة كمرحلة أولى”.

وأكد الوزير المغلس دعمه للمؤسسة وقيادتها في تنفيذ الحملة وما يترافق معها من جهود تهدف إلى توسيع مظلة التأمينات الاجتماعية.

وثمن الوزير المغلس الخطوة التي تجريها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في سياق الخطط التي وضعتها ضمن بنود الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. مؤكداً مساندتها “وهذا أقل ما يمكن تقديمه من واجب لحماية العمال في القطاع الخاص من أي مخاطر اجتماعية مستقبلاً”.

من جهته أكد رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ” أن تدشين حملة الشمول التأميني من مديريات أمانة العاصمة ليس إلا نقطة انطلاق إلى باقي المديريات في مختلف المحافظات بما يمكن كل العاملين في القطاع الخاص من الحصول على حق الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية.

وأفاد بأن انطلاق الحملة في كل المحافظات اليمنية يجعل كل أبناء الشعب اليمني – سواء كانوا موظفين أو عاملين بالقطاع الخاص – حاصلين على الحماية الاجتماعية..

قد يعجبك ايضا