verticalelllllan
verticalelllllan

صنعاء ترد على بيان (بن دغر وجباري) بشأن فشل التحالف

أكدت حكومة صنعاء أن الجميع كان على يقين بفشل التحالف والحرب على اليمن.

وقال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام: “كنا والحمدلله على يقين من أول يوم أن العدوان مآله الفشل،وصارحنا شعبنا اليمني بالحقيقة وقلنا بأن العدوان كله شر وأنه يستخدم أدواته لتحقيق مآربه.

وأضاف في تغريدات عبر منصة تويتر: أن “مصلحة اليمن ليست في التصفيق للتدخل الخارجي بل في مواجهته،وأثبتت سنوات الصراع صوابية ما ذهب إليه شعبنا اليمني وهو مستمر في هذا الطريق”.

وتابع: “عطفا على ما سبق ومع يقيننا أن مواجهة العدوان والحصار كانت ضرورة لمنع سقوط اليمن تحت الوصاية الأجنبية الأبدية، بسطنا يد الحوار لأفرقاء الداخل ودعوناهم سرا وإعلانا أن تعالوا لكلمة سواء (يمن للجميع).

مؤكدا أنهم أصموا آذانهم ووجهوا إلى الشعب خناجر الغدر وأصروا إلا على أن يكونوا أمراء حرب.

وكان بيان مشترك صادر عن أحمد بن دغر رئيس ما يسمى مجلس الشورى, وعبدالعزيز جباري نائب رئيس ما يسمى مجلس النواب التابعان لهادي , أقر بفشل الحرب على اليمن.

وقال البيان ان الخيار العسكري انتهى إلى طريق مسدود، ويكاد يعلن عن نفسه بالفشل.

وحذرا من مخطط تقسيم اليمن دول ومجتمعات، وتصنع في قلبه هويات على حساب الهوية الوطنية اليمنية الواحدة , ملمحين على الاستحياء الى مسؤولية التحالف الذي تقوده السعودية لما آلت اليه الأوضاع .

وتحدثا عن انتهاء الشرعية بالاشارة إلى شللها وانتهاء دورها , متهمين اعلام الشرعية بالكذب وعدم قول حقيقة ما يجري , وان المؤسسات التابعة للشرعية شكلية ولاتقوم باي دور .

كما اشارا الى مصادر ة المواد وانهيار العملة و الفوضى الأمنية العارمة، والفساد المستشري، والمرتبات المتوقفة واصفين الوضع بالكارثي .

واعتبر بن دغر وجباري الصمت على الأوضاع الراهنة بانه مشاركة في الكارثة .

قد يعجبك ايضا