verticalelllllan
verticalelllllan

لقاء في الحديدة يناقش الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة ويقر حصر اعتداءات التحالف

ناقش لقاء بالحديدة اليوم ضم وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار الجرموزي والمدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي محمد المنصور ومدير مكتب السياحة، عبدالإله الأهدل، الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة بالمحافظة.

وتطرق اللقاء إلى المشاريع السياحية الممكنة بالمحافظة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل كورنيش الحديدة الذي تعرض للتدمير جراء الاعتداءات العسكرية لقوى التحالف.

وفي اللقاء أكد وكيل محافظة الحديدة الجرموزي، إستعداد قيادة السلطة المحلية لتذليل كافة الصعوبات من أجل إعادة تنشيط السياحة بالمحافظة.

ولفت الجرموزي إلى أهمية تضافر الجهود لإيجاد البنية التحتية السياحية أوإعادة تأهيلها، داعيا إلى إنعاش السياحة بالمحافظة، وتنفيذ الخطط والبرامج الهادفة لارتقاء بالقطاع السياحي.

فيما شدد المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي المنصور على إعادة تأهيل الكورنيش بإعتباره احد أهم الواجهات والمتنفسات السياحية الذي يخدم ابناء الحديدة والمحافظات الأخرى.

وبين المنصور أن الحديدة تمتلك الفرص والمقومات الاستثمارية الواعدة والفريدة التي تجعل منها قبلة ومتنفسا لأبناء اليمن، مشددا على أهمية توحيد الرؤى وتكامل الجهود لتنشيط السياحة فيها.

وطالب المنصور بضرورة توجيه مشاريع القطاع الخاص للاستثمار في القطاع السياحي وتنشيط السياحة الداخلية، بما يعزز من دورها في رفد الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للآلاف من الأيدي العاملة.

بدوره استعرض مدير مكتب السياحة بالمحافظة الأهدل، الصعوبات التي تواجه القطاع السياحي في الحديدة مع استمرار انتهاكات تحالف العدوان وفرض الحصار على الميناء، مؤكدا حرص المكتب على الارتقاء بالخدمات السياحية أمام الزائرين للمحافظة.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة مشتركة من مجلس الترويج السياحي ومكتب السياحة بالحديدة لتوثيق وحصر ما خلفته اعتداءات قوى العدوان من تدمير وعبث طال المنشأت السياحية والمعالم التاريخية والأثرية بالمحافظة.

وعقب الإجتماع اطلع المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي ومعه مدير مكتب السياحة والمختصيين من المجلس على المواقع التي تحتاج إلى إعادة تأهيل في كورنيش الحديدة، ، والشروع في وضع الدراسات اللازمة للبدء بإعادة تأهيلها.

قد يعجبك ايضا