verticalelllllan
verticalelllllan

قصف المقصوف وتدمير المُدمَّر..

لم ينم سكان حي ذهبان شمال العاصمة صنعاء منذ أيام، من شدة أصوات الغارات العدوانية السعودية الأمريكية التي استهدفت المنازل وورشة للمواد البلاستيكية التابعة لمهاجر سوري، واستهدفت الغارات التي تواصلت لأكثر من ثلاثة أيام، منازل مدنية ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.
ويوم أمس أعاد طيران العدوان قصف مصنع المواطن، بعدما سببت الغارات التي تعرض لها المصنع خلال الأيام الماضية باحتراق ورشة صغيرة للبلاستيك بالكامل، بسبب الغارات التي شنها تحالف العدوان الأمريكي السعودي، وسبب القصف في حدوث انفجارات متواصلة لساعات متأخرة من يوم أمس، جراء تفجر المواد البلاستيكية.
وتسببت الغارات في خسائر مادية كبيرة لحقت بالمصنع، حيث تدمرت نحو 17 ألف سلة من البلاستيك الذي ينتجه المصنع، كما تساقط الهنجر واندلع حريق هائل في المكان وتضررت المستودعات التابعة له وسقط ضحايا من المدنيين.
وكثف تحالف العدوان الأمريكي السعودي الأرعن غاراته الليلية على العاصمة صنعاء وعلى عدة محافظات، ويزعم التحالف الفاشل والمهزوم أنه يستهدف مصانع الصواريخ والمسيرات، لكن حديثه من قبيل التضليل، إذ هو أعجز من قصف مصانع الصواريخ والمسيرات التي باتت في أماكن لا يستطيع الوصول إليها.
لكن العدوان يستخدم هذه العناوين التضليلية منذ بداية العدوان ليبرر قصفه واستهدافه للمدنيين، والتدمير للمنازل والتي كان آخرها حي ذهبان وحي الأعناب شمال العاصمة صنعاء، ولم يجد أصحاب المنازل في حي الأعناب وذهبان إلا الهروب من الحي ومغادرته.
وخلال العدوان المتواصل منذ حوالي سبعة أعوام، لم تسلم المصانع والمنشآت الخدمية والأحياء من القصف السعودي الأمريكي وكان آخرها تدمير مصنع بلاستيك في العاصمة صنعاء، بعدما دمر أكثر من خمسين ألف مصنع ومنشأة خلال السنوات الماضية.
وشن طيران العدوان الأمريكي السعودي، أمس، غارتين على العاصمة صنعاء و10 غارات على مديريتي الجوبة وصرواح في محافظة مارب ، وغارتين على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف ، وغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على مديرية حرض.
وأوضح مصدر أمني لـ (سبأ)، أن طيران العدوان شن غارتين على حي ذهبان بالعاصمة ، كما استشهد مواطن وأصيب 5 آخرون، أمس السبت، في عدوان سعودي جديد على عدة مديريات حدودية في محافظة صعدة.
وأفاد مراسل المسيرة في صعدة، باستشهاد مواطن وإصابة أربعة بينهم مهاجران أفريقيان بنيران الجيش السعودي في منطقتي الرقو والمفتح بمديرية منبه الحدودية، فيما أصيب مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية.
كما تعرضت مناطق متفرقة من مديريتي رازح وشدا الحدودية في قصف صاروخي ومدفعي سعودي، ما أسفر عن خسائر مادية جسيمة.
وكان قد استشهد وأصيب 7 مواطنين، الخميس، بنيران العدو السعودي بمديريتي شدا ومنبه الحدوديتين في محافظة صعدة.
وأفاد مراسلنا في صعدة، أن جيش العدو السعودي أطلق نيران أسلحته الرشاشة باتجاه منازل المواطنين في مديرية شدا الحدودية، ما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين، كما أطلق جيش العدو السعودي نيران أسلحته الرشاشة باتجاه منازل المواطنين والأسواق الشعبية في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين.
إلى ذلك صرّح مصدر في غرفة ضباط الارتباط أن قوى العدوان ارتكبت 98 خرقا بينها تحليق طائرات حربية وتجسسية في أجواء الفازة والجبلية في محافظة الحديدة ، وأوضح أن 18 خرقا بقصف صاروخي ومدفعي و48 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

قد يعجبك ايضا