verticalelllllan
verticalelllllan

برس تي في: إيطاليا تتخذ طرقًا جديدة لتصدير الأسلحة إلى السعودية

ذكر التلفزيون الإيراني “برس تي في” يوم الثلاثاء أن إيطاليا لا تزال تواصل تصدير الأسلحة إلى السعودية على الرغم من حظر عمال الرصيف لعمليات نقل الأسلحة من موانئ إيطاليا.
وقال التقرير إن عددًا من أعضاء النقابة الجماعية لعمال الموانئ قالوا إن السفن التي تحمل شحنات من الدبابات والمروحيات وغيرها من الأسلحة يستمر إرسالها إلى السعودية من إيطاليا في انتهاك للقوانين المحلية ودستور البلاد. .
وأوضح التقرير أنه في يناير من العام الجاري فرضت روما حظرًا على مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بسبب مشاركتهما في الحرب على اليمن ، حيث قتل عشرات الآلاف من المدنيين حتى الآن.
لكن في يونيو / حزيران ، تم تخفيف بعض القيود بعد أن هددت أبو ظبي بطرد الطائرات والأفراد الإيطاليين من قاعدة عسكرية رئيسية انتقاما من حظر الأسلحة.

فيما أكد عمال الرصيف أن الدبابات التي صنعتها الولايات المتحدة والمتجهة إلى الرياض قد مرت مؤخرًا عبر ميناء جنوة.

وفقًا للنقابة ، يتم التحايل على الحظر المفروض على مبيعات الأسلحة المنتجة في إيطاليا في الرياض وأبو ظبي عن طريق تفكيك الأسلحة وإرسال القطع بشكل منفصل.

يقول عمال الرصيف والنقابات و The Weapon Watch ، وهو مرصد مستقل لنقل الأسلحة عبر الموانئ الإيطالية ، إنهم في كل مرة تصل فيها شحنات جديدة من الأسلحة إلى جنوة ، يبلغون سلطات الميناء ولكن لم يتم اتخاذ أي إجراء.

وأشار التقرير إلى أن هناك حركة دولية مناهضة للحرب تتزايد بين عمال الموانئ من عدة مدن في جميع أنحاء العالم على استعداد لتوحيد قواهم، حيث تعمل هذه النقابات على تنظيم إضراب دولي ضد صادرات الأسلحة إلى الدول المشاركة في الحرب منتصف ديسمبر القادم.

ولفت التقرير إلى أنه من المقرر تحميل شحنة أسلحة جديدة للسعودية في ميناء جنوه نهاية الأسبوع المقبل. فيما سينظم عمال الرصيف احتجاجًا مع مئات الأشخاص الآخرين الذين يسيرون إلى الميناء لدعمهم.

قد يعجبك ايضا