verticalelllllan
verticalelllllan

القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان يلتقي مدير منظمة ” سيف ذا تشيلدرن “

ناقش القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي مع المدير القطري لمنظمة ” سيف ذا تشيلدرن ” اكسفير جوبيرت، التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجالات الرعاية وأنشطة الحماية للأطفال.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل وزارة حقوق الإنسان علي تيسير إلى معاناة أطفال اليمن وما يتعرضون له من استهداف وانتهاكات وجرائم من قبل تحالف العدوان في مختلف المناطق اليمنية.

و في اللقاء أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان على أهمية قيام المنظمات والمؤسسات المعنية بحماية الطفولة بدورها في إيقاف انتهاكات دول العدوان واستهدافها لأطفال اليمن، والحد من الآثار المترتبة على ذلك.. لافتا إلى أن دول العدوان انتهكت حقوق الأطفال في المجالات الصحية والتعليمية والنفسية والغذائية وغيرها.

وتطرق الديلمي إلى دور الوزارة في تعزيز وحماية حقوق الطفل وحرصها على تعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال.

وعبر عن الأمل في تعاون المنظمة بتنفيذ أنشطة بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الطفل ومساندة الجهود الخاصة بحماية الأطفال خلال العام 2022م، وكذا إمكانية المساهمة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأطفال المرضى والمصابين بسبب العدوان.

ولفت إلى الدور السلبي لبعض المنظمات التي تبرر إنتهاكات وجرائم العدوان بحق أطفال اليمن وحقوق الإنسان بشكل عام ..مؤكدا أنه سيتم مقاضاة مرتكبي تلك الجرائم، ولا يمكن أن تسقط بالتقادم .

من جانبه أكد “جوبيرت” استعداد المنظمة التعاون مع وزارة حقوق الإنسان في عدد من الأنشطة التي تهم الطفولة في اليمن وبما يخفف من معاناتهم ويحفظ حقوقهم.. مستعرضا الأنشطة والبرامج التي تنفذها المنظمة في اليمن منذ العام 2015م والتي تستهدف الأطفال والبالغين وكذا خطتها للعام المقبل فيما يتعلق بأنشطة الحماية للأطفال.

وأشار إلى أن المنظمة تحرص على الشراكة والتعاون مع المنظمات المحلية والجهات الحكومية المعنية لما فيه خدمة الطفولة في اليمن.. معربا عن أسفه إزاء معاناة أطفال اليمن في مختلف المجالات، وما يتعرضون له من انتهاكات جراء استمرار العدوان و الحصار.

قد يعجبك ايضا