verticalelllllan
verticalelllllan

الصليب يبحث دعم قطاع المياه والصيادين بالحديدة

ناقش محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع رئيسة بعثة الصليب الاحمر الدولية باليمن كاترينا دينز التدخلات الطارئة والمشاريع التي تنفذها البعثة بالمحافظة وإمكانية توسعتها لتشمل المزيد من القطاعات.

وخلال اللقاء بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف عبد الرحمن إسحاق ومدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي أشاد المحافظ قحيم بالتدخلات والمشاريع الإنسانية والاغاثية التي تقدمها بعثة الصليب الاحمر الدولية بالمحافظة لا سيما في ظل العدوان والحصار .. مثمنا دعم اللجنة لقطاعي الصحة والمياه.

وطالب قحيم البعثة بتوسعة نشاطها الإنساني والخدمي ليشمل المزيد من القطاعات وخاصة في المناطق المتضررة من العدوان وفي مقدمتها توفير المياه لمنطقة منظر وإصلاح الأنبوب الناقل للمياه من منطقة القطيع إلى مدينة الحديدة الذي تعرض لأضرار جسيمة جراء العدوان ، بالإضافة إلى دعم قطاع المياه والصرف الصحي بالمحافظة للحد من طفح المجاري و توفير المياه لكافة الأحياء السكنية و دعم النظافة، وتوسعة دعم الجانب الصحي ليشمل مستشفى الساحل الغربي.

من جانبها أشادت رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولية باليمن كاترينا دينز بمستوى التعاون الكبير الذي تقدمه قيادة محافظة الحديدة والمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية في تنفيذ مشاريع البعثة الإنسانية والخدمية.

ولفتت إلى أن زيارتها للمحافظة بهدف الإطلاع على الاحتياجات الإنسانية والخدمات المستدامة في المحافظة بصورة الطارئة وتحديد الأولويات لتقديم الدعم وتنفيذ المشاريع.

وأكدت إستعداد البعثة للمساهمة في دعم توفير المياه لمنطقة منظر وإصلاح أنبوب مياه القطيع ودعم الجانب البيئي والصيادين والمزارعين من خلال تنفيذ مشاريع مستدامة تساهم في تحسين وضعهم المعيشي.

حضر اللقاء مدير فرع بعثة الصليب الاحمر الدولية بالحديدة ألكسندر إيكوى ونائب رئيس البعثة بالمحافظة محمد قاسم.

قد يعجبك ايضا