verticalelllllan
verticalelllllan

أسيران فلسطينيان يواصلان الإضراب بعد انتصار الفسفوس والهريمي على السجان

يواصل أسيران في سجون الاحتلال “الاسرائيلية” إضرابهم المفتوح عن الطعام  وهما الاسيرين  هشام أبو هواش حيث يواصل إضرابه منذ “99” يومًا، والأسير لؤي الأشقر منذ “44” يومًا، بعد تعليق الاسيرين كايد الفسفوس و عياد الهريمي إضرابهم وتحقيقهما انتصاراً على السجان.

-المعتقل هشام إسماعيل أبو هواش، (39 عاماً)، من دورا في محافظة الخليل، ومضرب من (99) يوماً، يقبع في سجن “عيادة الرملة”، ويجري نقله إلى المستشفيات، ويعاني أبو هوّاش من  هزال وضعف، وفقدان متكرّر للوعي، ومن نقص حادّ بالبوتاسيوم، وآلام حادّة في الكبد والقلب، ولا يستطيع النّوم من شدّة الأوجاع في كافة أنحاء جسده، ويتنقّل على كرسي متحرّك، بالإضافة إلى معاناته من التقيّؤ بشكل مستمر.

وهو معتقل منذ أكتوبر 2020، وصدر بحقه أمريّ اعتقال إداريّ مدتهما 6 شهور، هو أسير سابق أمضى ما مجموعه 8 سنوات، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

-المعتقل لؤي الأشقر، (45 عاماً)، من بلدة صيدا في طولكرم، مضرب منذ (44) يوماً، ويقبع في عزل سجن “الجلمة”، وهو معتقل منذ الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقّه لمدّة ستّة شهور، وكان قد أمضى نحو ثماني سنوات بين اعتقالات إدارية ومحكوميات، كما وتعرّض لتحقيق عسكري قاسٍ خلال إحدى اعتقالاته عام 2005، ما أدّى إلى إصابته بشلل في ساقه اليسرى.

وهو يعاني من وضع صحّي صعب نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام، فهو يرفض تناول الأدوية، وإجراء الفحوصات الطبية، وخسر من وزنه ما يقارب (27) كغم، ويعاني أيضاً من شعور مستمر بالدوخة، وضعف بالنظر، وتقيؤ الأحماض من المعدة.

ويشار الى أن الأسير كايد الفسفوس علّق إضرابه عن الطعام بالأمس بعد اضراب لـ131 يوماً،  وذلك بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه في 14 ديسمبر القادم، على أن يبقى محتجزا في المستشفى ويبقى اعتقاله الإداري مجمدا إلى حين الإفراج عنه.

قد يعجبك ايضا