verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الخارجية يتطرق لاجتماع مرتقب لمجلس الامن

بحث وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، امس، مدير مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء، ماثيو ليزلي، مجالات التعاون بين اليمن والمنظمة الدولية وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء أشار وزير الخارجية إلى آخر مستجدات الوضع الإنساني الناجم عن العدوان والحصار .. مشدداً على ضرورة مضاعفة المنظمات الإنسانية لجهودها وبما يتناسب مع الاحتياجات الإنسانية المتنامية.

وأكد ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للأزمة الإنسانية في اليمن والمتمثلة بالعدوان والحصار للعام السابع على التوالي وأن يحظى الملف الإنساني بأولوية وعدم المساومة أو استخدامه ورقة سياسية.

ولفت الوزير شرف إلى ضرورة اهتمام مجلس الأمن في إطار بحث ترتيبات اجتماعه بشأن اليمن يوم غد الخميس، بعرض الوضع الحالي والمعاناة التي يكابدها الشعب اليمني في كل المجالات وإيجاد حلول ملائمة، خاصة ما يتعلق بالجوانب المالية والاقتصادية.

وأكد ضرورة إحراز تقدم في الملف الإنساني، لاسيما إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية المدنية ووقف العراقيل المفروضة من قبل دول العدوان على دخول سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي والسلع الغذائية إلى ميناء الحديدة كمقدمة لاستئناف المفاوضات وتحقيق السلام الدائم والعادل في اليمن.

وجدد وزير الخارجية التأكيد على استعداد حكومة الإنقاذ تقديم التسهيلات اللازمة للمنظمات العاملة في اليمن وتذليل أي عقبات تعترض طريقها.

من جانبه، أكد مدير مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء، أن الأمم المتحدة لن تدخر جهداً في تقديم كافة جوانب الدعم وبما يخفف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا