verticalelllllan
verticalelllllan

وزير المياه يؤكد أهمية التنسيق مع الشركاء لتحديث قطاع المياه والبيئة

أكد وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني أهمية تنظيم ورشة عمل خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع المنظمات الدولية والشركاء لعرض الاحتياجات وطرح الأولويات ذات الصلة بقطاعي المياه والبيئة وتحديث الإستراتيجية الوطنية لقطاع المياه والبيئة وإمكانية دعمها من قبل المانحين.

 

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم للإجتماع الذي ناقش سبل تعزيز التعاون والتنسيق مع منظمة اليونيسف في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي.

 

وعبر الوزير الشرماني عن الأمل في استمرار دعم اليونيسف لمشاريع المياه والصرف الصحي ومعالجة الصعوبات التي طرأت على محطات المعالجة، لما لذلك من تأثير على الصحة العامة والبيئة وسلامة المواطنين.

فيما اعتبر مسئول المياه والإصحاح البيئي بالمكتب الإقليمي لليونيسف ورئيس قسم المياه والإصحاح البيئي بالمنظمة، الاجتماع، فرصة لتدارس الأولويات وتحديد الاحتياجات بقطاعي المياه والبيئة وخطتها للعام المقبل وتقييم مستوى التدخلات خلال العام الجاري.

وتطرقا إلى مشاريع وبرامج المنظمة في الموارد المائية وخططها فيما يتصل بالتغييرات المناخية وتأثيراتها على اليمن ومعرفة رؤية وزارة المياه والبيئة بمستوى تدخلات اليونيسف في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي.

وأكد الحرص على معرفة الأولويات لحشد التمويلات اللازمة من قبل المانحين وتقديم الدعم عبر تنفيذ مشاريع تخفف من معاناة اليمنيين في ظل الأوضاع الراهنة.

وأبدى كورنسي وبورتود، الاستعداد للتعاون مع وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها وفقاً للتمويلات والدعم المتاح وتنفيذ التزامات اليونيسف بدعم الاحتياجات ذات الصلة بالمياه والصرف الصحي.

قد يعجبك ايضا