verticalelllllan
verticalelllllan

الوهباني يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتنفيذ الخطط الداعمة لحماية المستهلك

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، ضرورة تضافر جهود الأجهزة الحكومية والقطاعات الاقتصادية والخاصة في تنفيذ الخطط الداعمة لحماية المستهلك والمجتمع من الممارسات الضارة بحقوقه.

وأشار الوهباني، خلال لقاء موسّع عُقد في وزارة الصناعة والتجارة يوم الثلاثاء، لمناقشة تحسين جودة رغيف الخبز وتعزيز ثقافة البيع والشراء بالكيلو جرام وأجزائه، إلى اهتمام الدولة بتحسين جودة الخبز، باعتبار ذلك من أهم القضايا وترجمة للرؤية الوطنية والأولويات العشر لحكومة الإنقاذ.

وأهاب عضو السياسي الأعلى بوسائل الإعلام دعم جهود وزارة الصناعة والسلطات المحلية في نشر ثقافة البيع والشراء لرغيف الخبز بالكيلو جرام، لما لذلك من أهمية في الحد من التلاعب، وحماية المستهلك من الغش.

 

ولفت إلى أن مسؤولية تحسين جودة رغيف الخبز مشتركة بين الحكومة ومؤسساتها والقطاع الخاص، من خلال تنفيذ برامج التوعية وتفعيل الرقابة الدورية، والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، وتحديد الأدوار والمسؤوليات وصولاً إلى تحسين جودة رغيف الخبز.

 

وشدد على تطبيق الاشتراطات الصحية لمدخلات إنتاج الخبز والمخابز والأفران والنظافة العامة والمواصفات الفنية الخاصة بالحجم والوزن، بهدف تحسين جودة رغيف الخبز.

قد يعجبك ايضا