verticalelllllan
verticalelllllan

مناقشة أنشطة الصليب الأحمر بمديرية باجل

ناقش مدير مديرية باجل بمحافظة الحديدة عبد المنعم الرفاعي اليوم، مع مديرة مكتب الصليب الأحمر في المديرية، كاثرين فيتس جيبون، أنشطة الصليب في المديرية.

واستعرض اللقاء، تدخلات بعثة الصليب، في المشاريع الصحية والإنسانية والإغاثية، أهمية العمل على توفير منظومة طاقة شمسية لبئر ادهم ثوابه الجاري تجهيزه حاليا من فاعل خير كمبادرة مجتمعية.

وأكد الرفاعي، حرص السلطة المحلية تسهيل الأنشطة الإنسانية التي ينفذها الصليب الأحمر، للتخفيف من معاناة المواطنين والنازحين المتضررين من العدوان والحصار.

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية محي الدين شارة، إلى وجود أكثر من ١٨ ألف نازح بالمديرية أغلبهم في المدينة، مما زاد حاجة السكان للمياه وخدمات الصرف الصحي والخدمات الطبية.

بدوره أشار مدير فرع مؤسسة المياه عبد الرحمن الحسني، إلى أن توفير منظومة طاقة شمسية للآبار الجديدة، يمثل أهمية قصوى لضمان استمرار وصول المياه إلى المواطنين في مدينة باجل.

من جانبها أشارت جيبون، إلى أن الصليب الأحمر يعمل على تنفيذ مشاريع وفق الاحتياج، خاصة المشاريع المستدامة، ومنها مشاريع الطاقة البديلة والمياه.

وأوضحت أنه سيتم التواصل مع المسؤولين في اللجنة بشأن منظومات الطاقة، من أجل توفير ما أمكن منها نظرا لأهميتها في توفير المياه لأبناء المديرية.

قد يعجبك ايضا