verticalelllllan
verticalelllllan

الصحة تدين استهداف مخازن الأدوية في حي سعوان وتحمل الأمم المتحدة المسؤولية

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان يوم الخميس بشدة جريمة قصف طيران التحالف لمخازن الأدوية والمستلزمات الطبية في حي سعوان بمديرية شعوب بأمانة العاصمة.

 

وأوضحت وزارة الصحة في بيان أن طيران التحالف استهدف بست غارات مخازن للأدوية بحي سعوان، أدى إلى تدمير المخازن بصورة كاملة وتلف واحتراق كافة الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

واعتبرت الوزارة استهداف مخازن الأدوية امتدادا لسلسلة الجرائم المرتكبة من قبل التحالف منذ ما يقارب سبع سنوات، لافتة إلى أن الاستهداف يأتي في وقت يمنع التحالف دخول متطلبات الشعب اليمني الأساسية وفي مقدمتها الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية إلى ميناء الحديدة.

 

وأكد البيان أن إصرار تحالف العدوان على قتل أبناء الشعب اليمني من خلال التسبب في شلل القطاع الصحي.. مبيناً أن استمرار فرض الحصار ومنع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية، انعكس سلباً على القطاع الصحي من خلال توقف تقديم الخدمات الطبية والصحية في بعض الأقسام الحيوية في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية جراء شحة الأدوية ونفاد البعض منها.

 

وذكرت وزارة الصحة، أن استهداف وقصف الأحياء السكنية والأهداف الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين، مؤشر على استهتار تحالف العدوان ومرتزقته بصحة المدنيين، فضلاً عن أنه يعبر على مدى الإصرار على قتل المدنيين في ظل استمرار صمت الأمم المتحدة المتشدقة بحقوق الانسان.

 

وحمل البيان الأمم المتحدة مسئولياتها الأخلاقية والقانونية إزاء استهداف التحالف المواطنين والأعيان المدنية وارتكاب أبشع المجازر بحق الشعب اليمني بصمتها عن الجرائم السابقة.

قد يعجبك ايضا