verticalelllllan
verticalelllllan

مناقشة آليات التنسيق بين وزارتي الصناعة والإعلام لحماية المستهلك

ناقش اجتماع اليوم، ضم وزيري الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة والإعلام ضيف الله الشامي، آليات التعاون بين الوزارتين في مجال التوعية وحماية المستهلك.

وتطرق الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي، إلى إسهام وسائل الإعلام في دعم حملة وزارة الصناعة والتجارة لتطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وتوعية المواطنين بأهمية هذه الخطوة لإنهاء حالات التلاعب بلقمة العيش.

واستعرض الاجتماع إجراءات التنسيق بين الوزارتين بشأن معلني السلع والخدمات على الوسائل الإعلامية المختلفة.

وأشار الوزير الدرة إلى أن وزارة الصناعة تولي قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وأجزائه أولوية كبيرة لارتباطه بالحياة اليومية للمواطنين .. مؤكداً أهمية دور وسائل الإعلام في دعم هذا التوجه وصولاً إلى ترسيخ ثقافة بيع وشراء الخبز بالكيلو جرام وأجزائه.

وتطرق إلى ما تحقق من نتائج ايجابية في المراحل الأولى من حملة تطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وأجزائه التي تنفذها الوزارة ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات .. لافتاً إلى أن الوزارة اختارت مديرية السبعين بالأمانة لتكون أنموذجاً في تطبيق القرار باعتبارها من أكبر مديريات أمانة العاصمة.

بدوره أكد وزير الإعلام، الحرص على تقديم الدعم الكامل لأنشطة وزارة الصناعة والتجارة وحملات التوعية التي تنفذها لحماية المستهلك، خاصة قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وأجزائه.

وأشار إلى أن وجه وسائل الإعلام بالتعاون مع وزارة الصناعة في هذا الجانب .. مشدداً على ضرورة استمراية العمل الميداني في ضبط المخالفين والتوعية الإعلامية بهذا الشأن.

من جهته أكد نائب وزير الصناعة أهمية وضع خطة إعلامية بين الوزارتين لدعم حملة قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وغيرها من المواضيع التي تسهم في حماية المستهلك.

ولفت إلى ضرورة تطبيق القوانين واللوائح والقرارات النافذة بشأن تنظيم الإعلانات والترويج لبيع السلع والخدمات وتقديم إعلانات حقيقية غير خادعة ملتزمة بالاشتراطات والمعايير الفنية والمهنية والأخلاقية لحماية المجتمع من الغش والتضليل.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من وزارتي الصناعة والإعلام لتعزيز وتطوير التعاون في نشر التوعية وحماية المستهلك وتنظيم الإعلانات التجارية بالشوارع ووسائل الإعلام المختلفة وضبط محتواها وإنهاء الحالات السلبية لتلك الإعلانات بالتعاون والتنسيق مع المجالس المحلية.

حضر الاجتماع المستشار الإعلامي للوزارة رئيس المركز الاقتصادي حسن الوريث ومدير قناة الإيمان محمد أبو طالب ومدير الإعلام بوزارة الصناعة مصطفى الحسام .

قد يعجبك ايضا