verticalelllllan
verticalelllllan

مسؤول أمني في لحج يعتدي على مدير مستشفى بن خلدون

نظم عدد من عمال مستشفى بن خلدون في لحج -الأربعاء- وقفة احتجاجية أمام مبنى المستشفى، على خلفية الاعتداء على مديرها من قِبل مسؤول أمني تابع لهادي.

وندد المحتجون بالاعتداءات المتكررة التي تطال الكوادر الطبية في المناطق المحتلة، محمِّلين حكومة هادي مسؤولية عدم تأمين وحماية المرافق الصحية من العصابات المسلحة والتي ينتمي بعض أفرادها إلى الأجهزة الأمنية الموالية للتحالف.

يأتي ذلك بعد ساعات من قيام مندوب البحث الجنائي “ياسر قربيع” بالاعتداء على مدير عام مستشفى بن خلدون الدكتور “محسن مرشد” بالسب والشتم والإهانة، في تصرف اعتبره الكثير من المواطنين همجياً منافياً للأعراف والقيم الإنسانية.

وارتفع -منذ بداية العام الجاري- معدل الاعتداءات الأمنية والعسكرية على الأطباء في المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف، منها الاعتداء على الطبيب “فضل الأحمدي باعوضة” المعاق حركياً، أثناء ممارسة عمله في عيادته الخاصة بمدينة جول الريدة في مديرية ميفعة التابعة لمحافظة شبوة، ومهاجمة نائب مدير مستشفى ردفان العام في محافظة لحج، الدكتور “محمد حسين” من قِبل 7 أفراد يتبعون قوات الحزام الأمني واللواء الخامس دعم وإسناد، وغيرها من الاعتداءات التي طالت الأطباء.

الاعتداءات التي استهدفت الأطباء تأتي في ظل التدهور المستمر للقطاع الصحي في مناطق سيطرة التحالف، حيث تفتقر المنشآت الطبية إلى أبسط المستلزمات الطبية والأدوية واللقاحات الخاصة بمكافحة الأوبئة الفتاكة التي حصدت أرواح الكثير من المواطنين في تلك المناطق.

قد يعجبك ايضا