verticalelllllan
verticalelllllan

الكسواني: الوضع في الأقصى خطير و”اسرائيل” تتحمل نتائج قراراتها

أكد مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني اليوم الخميس، ان الوضع في المسجد الأقصى خطير وان “اسرائيل” تتحمل مسؤولية نتائج القرارات التي تتخذها بشأن المسجد الاقصى المبارك .

جاء ذلك بعد أن أعطت قاضية “إسرائيلية” الضوء الأخضر لـ”صلاة صامتة” لليهود أثناء اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، وهو ما ينسف مزاعم الحكومة الإسرائيلية عن عدم تغيير الوضع القائم في المسجد.

وناشد الكسواني الملك عبد الله الثاني التدخل فوراً للجم قرارات قوات الاحتلال “الاسرائيلية” ومنع الاعتداءات على المسجد الاقصى ، بالإضافة الى مطالبته لجامعة الدول العربية لاتخاذ قرارات لحماية المسجد الاقصى.

وبين كسواني خلال تصريحات اعلامية أن أهل المسجد الاقصى وكما يعرفهم القاصي والداني مخلصون للمسجد الاقصى، ويتصدون بكل ما يمتلكون لاعتداءات الاحتلال ، مشدداً على ان اهالي القدس وعندما يشعرون بالخطر الحقيقي يقفون الى جانب مسجدهم بكل ما أوتوا من قوة ،بالرغم من محاصرة الاحتلال للبلدة القديمة ومنع الشباب من الوصول الى المسجد الاقصى.

وكانت حركتا “الجهاد الإسلامي” و “حماس”، استنكرتا بالأمس الأربعاء، قرارا قضائيا “إسرائيليا” غير مسبوق بعدم الاعتراض على أداء اليهود صلوات صامتة في المسجد الأقصى.

حركة الجهاد الإسلامي قالت في بيان لها، إن القرار “باطل”، وهو “اعتداء على قدسية المسجد الأقصى وعلى حق المسلمين الخالص فيه”.

قد يعجبك ايضا