verticalelllllan
verticalelllllan

لنصرة الشعب اليمني .. مشاركة عربية في فعاليات مهرجان صنعاء السياحي

سجلت  لبنان وسوريا وفلسطين، حضوراً لافتاً ضمن فعاليات مهرجان صنعاء السياحي، الذي يقام تحت شعار” صنعاء صمود وسياحة” على حديقة المدينة السياحية وسط العاصمة.

جناح لبنان

 

وتأتي مشاركة الأشقاء العرب في فعاليات مهرجان “صنعاء صمود وتحدي”، في إطار الهبة العربية لنصرة قضية الشعب اليمني المظلوم، ودعماُ منهم لفك الحصار المفروض على الشعب اليمني من قبل دول التحالف للعام السابع على التوالي.

مصير وقضية واحدة

جناح سوريا

 

 آلاء طلال التام مسوؤلة الجناح العربي لدول لبنان وفلسطين وسوريا، قالت في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن مشاركة سوريا وفلسطين ولبنان في مهرجان صنعاء السياحي لعرض المنتوجات اليدوية والأعمال الفنية لدول فلسطين وسوريا بالتنسيق مع بعض الأسرالفلسطينية و اللبنانية والسورية  المتواجدة في العاصمة صنعاء لدعم إخوتنا اليمنيين وتقديم رسالة لكل أبناء اليمن الشقيق نقول لهم فيها أننا كشعوب عربية قضيتنا واحدة ومصيرنا واحد وبأننا نتواجد هنا من أجل نصرة تلك القضايا وعلى رأسها قضية الشعب اليمني.

كما أكدت التام، بأن المشاركة العربية في المهرجان السياحي بصنعاء، يهدف إلى مد جسور من الإخاء والتعاون المثمر بين الشعوب العربية.

منتوجات صناعية

جناح فلسطين

وأوضحت مسوؤلة الجناح العربي، أن الجناح العربي سيقدم العديد من الحرف والمشغولات اليدوية الفلسطينية والسورية واللبنانية.

وأضافت آلاء، “كما سيقدم الجناح العربي منتوجات صناعية حديثة مثل مستحضرات التجميل والأكسسوارات والملابس والمنظقات ومواد غذائية عدة بينها الألبان والحليب والمخللات والحلويات الشامية”.

ثقافة وفنون

وأشارت التام، إلى أن الجناح العربي يحتوي على عروض فنية بينها الرسم على الزجاج التي اشتهرت بها سوريا منذ القدم، ولوحات الرسم الفنية.

وأكدت آلاء، بأن الدول العربية المشاركة في المهرجان ستشارك أيضاً في إحياء الفعاليات الثقافية والفنية من خلال فرقة موسيقة فلسطينية ستقدم أعمالاً فنية وغنائية من الفلكور الفلسطيني القديم.

الجدير بالذكر أن مهرجان “صنعاء صمود وسياحة” يعد سابقة فريدة، فهو أول مهرجان سياحي ومعرض تجاري ينظم منذ بدء الحرب والحصار على اليمن في 26 مارس 2015.

قد يعجبك ايضا