verticalelllllan
verticalelllllan

مستجدات الطقس والتغيرات المناخية في اليمن

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على المحافظات الجبلية الغربية وعلى المناطق الساحلية و الهضاب الداخلية خلال ال24 ساعة المقبلة .

وأفاد المركز في نشرته الجوية يوم السبت ، بأن طقس المرتفعات الجبلية صحو إلى غائم جزئياً يميل إلى البرودة أثناء المساء والصباح الباكر مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة وتصاحبها العواصف الرعدية وذلك على الهضاب الداخلية للمهرة، حضرموت وشبوه وتمتد غربا باتجاه أبين والبيضاء والمحافظات الجبلية الجنوبية الغربية خاصةً ( لحج، تعز، إب والضالع).

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية غائمة جزئيا حارة ورطبة نسبيا نهارا مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية وكذلك الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها ، فيما تسود المناطق الصحراوية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً حارة نهاراً مع احتمال هطول أمطار متفرقة خاصة على صحاري المهرة وحضرموت، وتنشط الرياح لتبلغ أقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الأتربة والرمال.

وذكر أن طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة وتنشط الرياح السطحية لتبلغ أقصى سرعة لها 25 عقدة تؤدي إلى اضطراب البحر وإرتفاع الأمواج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وذلك في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

وحذر المركز من إنخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتكوّن الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية.

قد يعجبك ايضا