verticalelllllan
verticalelllllan

انتفاضة الجياع بعدن ترفع سقف مطالبها في وجه التحالف وتوجه نداء للمحتجين

رفعت قيادة “انتفاضة الجياع” سقف مطالبها في مدينة عدن، في وجه التحالف و”الانتقالي الجنوبي”، التابع للإمارات الذي يسيطر على المدينة.

 

وعلمت من مصادرها، أن قيادة الانتفاضة طالبت بالإدارة الذاتية لمدينة عدن من قبل ابنائها، ابتداء من منصب المحافظ، ومدراء المكاتب التنفيذية.

 

وأضافت المصادر أن قيادة الانتفاضة طالبت بخروج كافة قيادة مليشيا “الانتقالي” من أبناء الضالع ويافع، وإسناد مهمة الأمن والنقاط الأمنية والعسكرية بالمدينة للقيادات من أبناء المدينة، موجهة نداء للمحتجين باستمرار المظاهرات حتى تحقيق المطالب المشروعة.

 

وشهدت مدينة عدن الأسبوع الماضي مظاهرات غاضبة في مختلف مناطق المدينة، احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار خدمات الكهرباء والمياه والفوضى الأمنية التي أودت بحياة المئات من القيادات الأمنية والعسكرية وخطباء وأئمة المساجد بالمدينة خلال الست السنوات الماضية.

 

وضاعف انهيار الريال اليمني من معاناة الأهالي في المحافظات الجنوبية، جراء عجز التحالف و”حكومة هادي” إجراء أي اصلاحات اقتصادية، بسبب الفساد المالي والإداري ونهب الموارد النفطية والموانئ البحرية، من قبل مسؤولي “هادي” و”الانتقالي”، واتجاههم بشراء المباني والأراضي في عواصم الدول العربية والأجنبية.

قد يعجبك ايضا