verticalelllllan
verticalelllllan

عدن .. الكشف عن مصير الطلاب اليمنيين المعتقلين في معسكر بدر (صور+ أسماء)

كشفت مصادر خاصة تفاصيل دقيقة عن هوية الطلاب المعتقلين في معسكر بدر بمحافظة عدن جنوب اليمن .

وأكدت المصادر ان ميليشيات الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات اعتقلت 4  طلاب يمنيين قادمين من دولة ماليزيا وتم الزد بهم في سجون سرية بمعسكر بدر.

 

واوضحت المصادر أن الطالبين “ابراهيم احمد محمد الشهاري” تخصص هندسة اتصالات، و “يحي منصور العريقي” هندسة اتصالات، قد أنهيا دراستهما الجامعية في جامعة A.P.U الماليزية وعادا إلى اليمن بصورة نهائية، بينما الطالب “أحمد معين المداني” في السنة الأخيرة من دراسته وعاد لزيارة أسرته، والطالب “حسام طارق الشيباني” طالب ماجستير في جامعة LIMKOKWING الماليزية، كان يعمل سابقاً مبرمج في السفارة اليمنية وعاد لزيارة أسرته قبل العودة لبدء الدراسة.

وكانت منظمة سام للحقوق قد أكدت أن الطلاب الأربعة سافروا من مطار كولمبو الساعة 11 ليلا بتاريخ 2 سبتمبر ومن ثم مكثوا يوم 3 سبتمبر في مطار الخرطوم، ووصلوا مطار عدن الساعة الربعة والنصف عبر طيران “السعيدة” يوم 4 سبتمبر 2021.

واضافت المنظمة أنه وبحسب أقارب الطالب “الشهاري”، فقد كانت هناك سيارة تابعة لـ “سليم سند” جاءت لأخذه إلى صنعاء، وبعد الخروج من مطار عدن ، تواصل الطلاب مع أحد زملائه في عدن حيث اتفقوا على أن يلتقوا في مطعم شواطئ عدن أحد المطاعم القريبة من المطار، وذهب صديقهم وانتظرهم لمده خمس ساعات، وعندما لم يحضروا ولم يردوا على اتصاله،  بدأ البحث والسؤال عنه، وعلم بأن طقما مسلحا اعتقل الطلاب الأربعة إضافة لسائق السيارة، حيث تم اقتيادهم إلى البحث الجنائي، وبعد تواصل أهالي الطلاب توصلوا إلى معلومات تفيد بنقل أبنائهم إلى معسكر بدر.

وأشارت المنظمة الحقوقية أن مدينة “عدن”، أضحت مدينة للخوف تتحكم فيها مليشيات تتبع الانتقالي بعيدًا عن إشراف القضاء، لا سيما مع تصاعد المداهمات الليلية للبيوت والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري لعشرات الأشخاص دون سبب قانوني أو رقابة قضائية، الأمر الذي يستوجب تحركًا عاجلًا من قبل جميع الأطراف الدولية والحكومية لفتح مطار صنعاء.

وكانت قوات الانتقالي اعترضت الشاب عبدالملك السنباني واقتادته الى مكان مجهول وقتله وأخذ المبالغ التي بحوزته، الأمر الذي ادى الى تفاعل الرأي العام المحلي و الخارجي مع قضية القتل المتعمد التي يتعرض لها المسافرون من مطار عدن.

قد يعجبك ايضا