verticalelllllan
verticalelllllan

بدء دورة للعاملين الصحيين بالجوف في مجال الرعاية الصحية الأولية

 بدأت امس في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة دورة تدريبية في مجال الرعاية الصحية الأولية ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف بالتعاون مع مؤسسة بناء وبتمويل من منظمة اليونيسف.

تهدف الدورة التي تستمر  16 يوماً إلى إكساب 24 متدرباً ومتدربة من الكوادر الصحية المساعدة من مختلف مديريات الجوف، معارف ومهارات نظرية وتطبيقية حول برنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل والرعاية الصحية الأولية.

وفي الافتتاح أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد العزيز عمير إلى الجهود المتواصلة لتدريب الكوادر بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية.

وحث المشاركين على الاستفادة من المعارف والمهارات التي سيتلقونها لتطوير  وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين في المرافق الصحية التي يعملون بها.

وثمن الدكتور عمير جهود العاملين الصحيين في الاستمرار في تقديم الخدمات رغم الظروف التي تمر بهاد البلاد جراء استمرار العدوان وتداعيات الحصار.

بدوره استعرض منسق صحة الطفل بالمحافظة الدكتور عبدالله الحيمي أهداف وبرنامج الدورة..  مشيرا  إلى أهميتها في لإرتقاء بالخدمات التي تقدمها المرافق الصحية في المديريات المستهدفة والتركيز على كيفية اتخاذ التدابير والإجراءات الصحية لرعاية الطفل المريض.

حضر الافتتاح ممثل مؤسسة بناء محمد الأديمي.

قد يعجبك ايضا