verticalelllllan
verticalelllllan

السلطة المحلية بذمار تدين قتل الشاب السنباني وتناقش جهود التواصل مع المغرر بهم

أدانت السلطة بمحافظة ذمار، جريمة قتل الشاب عبد الملك السنباني، في نقطة طور الباحة بمحافظة لحج.

وأوضحت السلطة المحلية، في بيان له أن هذه الجريمة انتهاك لكل الشرائع والأعراف والقوانين الإنسانية.

واعتبرت اختطاف السنباني ونهبه وتعذيبه وقتله، شاهدا على حالة الفوضى التي تعيشها المحافظات الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان.. مشيرة ٍإلى أن هذه الجرائم تكشف ارتهان وتماشي مرتزقة العدوان وميليشياته مع مخططاته الإجرامية.

و‏حمّلت السلطة المحلية، في بيانها، حكومة الفنادق ومرتزقتها وقيادات مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي مسؤولية هذه الجريمة.

ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى مواصلة رفد الجبهات لتطهير كامل الأراضي اليمنية من الغزاة والمليشيات الإرهابية.

وطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية القيام بواجبها في الضغط لإنهاء الحصار وفتح كافة المطارات والموانئ وفي المقدمة مطار صنعاء الدولي.

إلى ذلك، ناقش لقاء بذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي اليوم، تعزيز جهود التواصل مع المغرر بهم ودعوتهم للعودة إلى صف الوطن.

واستعرض اللقاء، الذي ضم مدراء المديريات، وأعضاء المجالس المحلية وممثلي الجهات ذات العلاقة، مهام وأنشطة اللجان المكلفة بالتواصل والترتيب لعودة المغرر بهم وفق موجهات اللجنة المركزية.

وفي الاجتماع، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية تضافر الجهود في رفد الجبهات وتعزيز الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

ولفت إلى أهمية تنسيق عمل اللجان المكلفة بالتواصل والترتيب لعودة المغرر بهم في صفوف العدوان.. موجها مدراء المديريات بالنزول الميداني وفق برنامج العمل ومتابعة اللجان الفرعية في العزل والقرى.

وحث على تفعيل دور المشايخ والشخصيات الاجتماعية وأعضاء مجلسي النواب والشورى وكافة الجهات المعنية في هذا الجانب.

وأكد حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على إتاحة الفرصة أمام المغرر بهم للاستفادة من قرار العفو وتسهيل عودتهم إلى مناطقهم آمنين.

فيما أكد وكيل المحافظة رئيس مجلس التلاحم القبلي عباس العمدي أهمية تنسيق الجهود الرسمية والقبلية في دعم المرابطين والتواصل مع المغرر بهم وتسهيل عودتهم تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا.

ولفت إلى دور القبيلة في تأمين الساحات والبراء والعزل الاجتماعي لكل من يتعاون مع العدو.. مشيرا إلى أهمية البدء في التهيئة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والحشد للفعالية بما يليق بعظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا