verticalelllllan
verticalelllllan

الداخلية تعلن عن ضبط معامل للمتفجرات ومخزن أسلحة بعملية أمنية في البيضاء

كشف متحدث وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري عن عملية أمنية داهمت وكراً للجماعات التكفيرية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

وأوضح العميد العجري ان العملية الأمنية داهمت وكر التكفيري عبدالله عثمان الحميقاني المكنى ” أبو رقية ” في عزلة آل برمان بمديرية الزاهر .

وذكر العجري انه تم خلال العملية ضبط معمل لتجهيز العبوات الناسفة يحتوي على كمية كبيرة من المتفجرات .. إضافة الى  الكشف عن مخزن سلاح ومعمل لإعداد العبوات والأحزمة الناسفة والمتفجرات تابعة للتنظيمات التكفيرية الاجرامية التابعة للتحالف بالبيضاء

وبين العميد العجري ان المعمل والمخزن التابعين للجماعات التكفيرية يحتويان على 15 لغما أرضيا و9 عبوات متفجرة فردية، و151 قذيفة متنوعة كانت جميعها معدة لاستخدامها كعبوات ناسفة.

وأشار العميد العجري الى انه  تم العثور على 15 قالب عبوات ناسفة، بالإضافة إلى أحزمة ناسفة وقنابل يدوية وكمية من الدوائر الكهربائية التي تستخدم في عمليات تفجير العبوات الناسفة .

وقال العميد العجري ان المتفجرات المضبوطة كانت معدة لاستهداف المواطنين ومنتسبو الجيش والأمن واللجان الشعبية والشخصيات الاجتماعية المقاومة للتحالف وجماعاته الاجرامية في المنطقة

وأشاد العميد العجري بدور المواطنين في كشف ما تبقى من أوكار الجماعات الإجرامية .. مؤكداً أن تعاونهم مع رجال الأمن أسهم في تعزيز الأمن والاستقرار.

قد يعجبك ايضا