verticalelllllan
verticalelllllan

صنعاء تكشف خفايا واسرار نهب إيرادات الغاز اليمني وتهريب كميات ضخمة لدول أفريقيا

أكد وكيل وزارة النفط والمعادن في صنعاء يحيى الأعجم ، أن مادة الغاز تتعرض لنهب مزدوج من قبل التحالف ومرتزقته لا يقتصر فقط على نهب الإيرادات بل يتجاوزه لتهريب المادة نفسها وبكميات ضخمة.

وكشف الوكيل الأعجم في تصريح له مساء يوم الاثنين ، أن لدى صنعاء معلومات تؤكد عملية تهريب مادة الغاز يتم لدول في أفريقيا ومنذ مرحلة طويلة وسط ارتفاع مستويات الاحتياج المجتمعي لهذه المادة الحيوية.

من جانبه أفاد مدير الدائرة التجارية بالشركة اليمنية للغاز محمد العبيدي ، بأن رفع سعر الغاز من دائرة صافر بالإضافة لأجور النقل أرهق المواطنين وحاصر الاستفادة من الثروة الوطنية.

ودعا العبيدي إلى عزل مادة الغاز عن مجمل الصراع وتجنيب المواطنين من أعباء توظيفها كورقة ضغط ، مؤكداً أن الشعب يعاني بفعل الحرب والحصار الذي يفرضه التحالف وقطع المرتبات وهشاشة الوضع الإقتصادي وانقطاع الأعمال في القطاع الخاص و تسريحهم أيضاً.

بدوره أوضح المتحدث باسم الشركة اليمنية للغاز علي معصار، أن عمل الشركة يقتصر على الإشراف على عملية توزيع مقطورات الغاز ومتابعة امداد المجتمع به.

ولفت معصار إلى أن الحصار المفروض على اليمن حال دون تغطية السوق المحلية بإمدادات الغاز المستوردة وماتزال السفن محتجزة في عرض البحر.

وأضاف قائلاً : ” احتجاز واردات الغاز يترتب عليه كلف مرتفعة لإمدادات الغاز وهو ما يعني أن وصولها بعد ذلك إلى المجتمع لن يحدث أي فارق يذكر”.

قد يعجبك ايضا