verticalelllllan
verticalelllllan

الأرصاد يحذر المواطنين بشده من سيول الأمطار حفاضاً على سلامتهم وممتلكاتهم بهذه المناطق!

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية مجدداً المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الاودية حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم .

ونبه المركز في نشرته الجوية يوم الاثنين ، سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار وتشكل الضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين في خليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية وحول  ارخبيل ستطرى ( على وجه الخصوص ) من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس الجوية في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة الماضية:

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا في معظم الأوقات وتكون غائمة كليا في أوقات متقطعة من فترتي ما بعد الظهر والمساء مع هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة تغزر أحيانا على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية من محافظة عمران شمالا وحتى محافظة تعز جنوبا,

وتمتد شرقا إلى محافظة الضالع وجنوب شرق محافظة البيضاء وسلسلة مرتفعات محافظات أبين وشبوة وحضرموت. كما يتوقع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة أثناء النهار على معظم مناطق سلسلة المرتفعات الغربية.

المناطق الساحلية:  السواحل الجنوبية والجنوبية الشرقية: أجواء صحوة بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وكذا السحب الطبقية المنخفضة على جنوب شرق سواحل محافظة المهرة. السواحل الغربية: صحوة إلى غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالرعد.

المناطق الصحراوية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا، حارة أثناء النهار تعتدل حرارتها نسبيا أثناء الليل والصباح.

أرخبيل سقطرى: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا مع تراجع ملحوظ في سرعة الرياح الموسمية الجنوبية الغربية حيث تتراجع سرعتها إلى 30 عقدة ( 54 كيلو مترا في الساعة) لكنها لا تزال تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج الذي يصل في أقصاه إلى 4 أمتار.

قد يعجبك ايضا