verticalelllllan
verticalelllllan

وزير المالية يؤكد أن أسعار السلع المستوردة عبر ميناء الحديدة ستنخفض بواقع 40%

أكد وزير المالية في حكومة صنعاء الدكتور رشيد أبو لحوم أن اسعار السلع ستنخفض بواقع 40% في اسواق المناطق الواقعة تحت سلطة المجلس السياسي الأعلى وأسواق المناطق المحتلة.

وأوضح الدكتور أبو لحوم في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن أسعار السلع ستنخفض إلى أربعين في المئة إذا ما تم استيرادها من الحديدة، بسبب انخفاض الرسوم الجمركية بفعل التوجيهات الاخيرة لرئيس المجلس السياسي الأعلى بخفض الجمارك 49% ونظرا لزيادة الرسوم في الجانب الاخر في المناطق المحتلة وأجور النقل المكلفة التي تصاحبها وأيضا بعد المسافة.

ولفت وزير المالية إلى أن حكومة الانقاذ الوطني باتت تملك منظومة من الإجراءات والقوانين الناظمة للجميع لاستقبال الحاويات التجارية في ميناء الحديدة انطلاقا من حس وطني لتخفيض سعر السلعة على المواطنين.

وأشار إلى أن كل القطاع التجاري في عموم المحافظات بات يرغب في الاستيراد عبر ميناء الحديدة، لوجود التسهيلات اللازمة، وهربا من سياسة الابتزاز ومخاطر القرصنة التي يمارسها أمراء الحرب في المناطق المحتلة.

وأعلن وزير المالية دخول توجيهات وتوصيات رئيس المجلس السياسي الاعلى الخاصة بتقديم كافة التسهيلات للحاويات الواصلة إلى ميناء الحديدة إلى حيز التنفيذ .. مشيراً إلى أنها خطوة مهمة للحد من تداعيات قرارات حكومة المرتزقة.

ولفت إلى أن القطاع التجاري في عموم المحافظات رفض قرار رفع سعر التعرفة الجمركية وحذر من تبعاته الكارثية على معيشة المواطن مشيرا إلى أن الحرب الاقتصادية الجاري تنفيذها على الشعب اليمني هي سياسة أمريكية قائمة يجري تنفيذها في أكثر من بلد، بما فيها اليمن.

وأكد وزير المالية أن الشعب اليمني عبر بمسيرته الجماهيرية الكبيرة عصر اليوم عن رفضه الدائم لكل إجراءات قوى التحالف بما فيها قرار رفع سعر التعرفة الجمركية المدعوم أمريكيا

قد يعجبك ايضا