verticalelllllan
verticalelllllan

مستجدات الطقس وتحذيرات الأرصاد بشأن الأمطار والسيول

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من سيول الأمطار ، محذراً من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خلال الساعات المقبلة.

كما حذر المركز في نشرته الجوية يوم السبت ، السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية ومن الانهيارات الصخرية والطينية بسبب غزارة الأمطار أو تشكل الضباب.

ودعا مرتادي البحر والصيادين وخاصة ربابنة السفن الصغيرة منها في خليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى إل أخذ الاحتياطات اللازمة جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة شدة سرعة الرياح.

فيما يلي تفاصيل نشرة الطقس الجوية في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

المرتفعات الجبلية: اجواء غائمة جزئياً مع فرصة لهطول امطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعده شمالاً إلى لحج جنوبا في فترتى الظهيرة والمساء وقد تمتد شرقاً إلى الهضاب الداخلية في أبين وشبوه وحضرموت والمهرة.

المناطق الساحلية: طقس حار ورطب صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول امطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من السواحل الغربية وخفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية والجنوبية وتنشط الرياح لتصل أقصى سرعة لها 30 عقدة على السواحل الجنوبية مثيرة للأتربة والرمال.

المناطق الصحراوية: طقس حار صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على صحاري الجوف وشبوه ومأرب وحضرموت والمهرة وتنشط الرياح احياناً مثيرة للأتربة.

أرخبيل سقطرى: غائم جزئياً بوجه عام وتنشط الرياح لتصل أقصى سرعة لها 45 عقده تعمل على اضطراب البحر ارتفاع الامواج.

قد يعجبك ايضا