verticalelllllan
verticalelllllan

عمليات جراحية مجانية لمرضى الفشل الكلوي بالحديدة

دشنت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة والمؤسسة الإنسانية التنموية والجمعية الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي اليوم بمركز الغسيل الكلوي بمدينة الحديدة، إجراء عمليات جراحية مجانية لمرضى الفشل الكلوي.

وفي التدشين أوضح مدير مراكز أمراض الكلى والغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن كمال ومدير المؤسسة الإنسانية التنموية محمد الرجوي، أن العمليات تستهدف 50 مريض بالفشل الكلوي، بتوصيل وريد شرياني “فستولا”، وتركيب شريان صناعي.

وأشارا إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي تكفلت بتحمل تكاليف السفر والضيافة لطبيب جراحة الأوعية الدموية من العاصمة صنعاء لإجراء العمليات في الحديدة لتخفيف معاناة المرضى.

ووفقاً للدكتور كمال والرجوي، تكفلت الجمعية بشراء المستلزمات اللازمة للعمليات، منها الوريد الصناعي لخمسة مرضى بتكلفة كل وريد 600 دولار، إضافة إلى شراء الخيوط الجراحية ومستلزماتها، وهو ما خفض من أجور إجراء العملية الواحدة إلى 30 ألف ريال.

وتكفلت المؤسسة الإنسانية التنموية، بدفع تكاليف العمليات بواقع 30 ألف ريال لكل عملية ولـ50 عملية، في حين أن تكلفة العملية بالعاصمة صنعاء بمبلغ 150 ألف ريال إضافة إلى تكاليف السفر والإقامة التي تثقل كاهل المريض.

ونوه كمال والرجوي بدعم قيادة السلطة المحلية المستمر في البحث عن مصادر وسبل لتخفيف معاناة المرضى وفي مقدمتهم مرضى الفشل الكلوي.

قد يعجبك ايضا