verticalelllllan
verticalelllllan

الأمم المتحدة تتعهد بتقديم مشاريع بخمسة ملايين دولار لمحافظة الجوف

تعهد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ويليام ديفيد غريسلي، تقديم مشاريع بخمسة ملايين دولار بصورة مبدئية لمحافظة الجوف.

جاء ذلك خلال زيارته للمحافظة وأطلعه ومحافظ الجوف فيصل بن حيدر وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس ، على احتياجات هيئة مستشفى الحزم العام من الأجهزة والكوادر الطبية .

كما شملت الزيارة محطة التحلية بمنطقة المحزام الغربي بالحزم ، ومخيم النازحين بمنطقة آل عائض ومشروع المياه ومحطة التحلية بمديرية المتون.

وعبر المسؤول الأممي عن دهشته بما شاهده من معاناة كبيرة للسكان المحليين ..مؤكدا أهمية تضافر الجهود للتخفيف من معاناتهم.

فيما أشار محافظ الجوف إلى أهمية تعاون ودعم المنظمات الإنسانية لتنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية للمحافظة كونها تفتقر إلى أبسط المشاريع، لافتا إلى معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان وتداعيات الحصار وحجم الدمار الذي خلفه القصف الجوي للعدوان على البنى التحتية ومنازل المواطنين ومزارعهم.

في حين أبدى طاووس استعداد المجلس لتقديم كافة التسهيلات للمنظمات لتوسيع أنشطتها بالمحافظة بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

وعبر عن أمله في إسراع المانحين بتقديم التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع إنسانية وخدمية في المحافظة .. لافتا إلى افتقاد المحافظة للمشاريع التنموية ، حيث حرمت خلال الأنظمة السابقة من أبسط المشاريع الخدمية.

رافقهم خلال الزيارة مدير فرع المجلس الاعلى للشؤون الانسانية بالمحافظة خالد شاجع.

قد يعجبك ايضا