verticalelllllan
verticalelllllan

تنبيهات الأرصاد للمواطنين بشأن مستجدات الطقس وهطول الأمطار وتدفق السيول

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة المصحوبة بالعواصف الرعدية على معظم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، أنه من المتوقع تشكل السحب الركامية المصحوبة بالأمطار الخفيفة والمتوسطة والعواصف الرعدية أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (صعدة, صنعاء, ذمار, البيضاء, الضالع, إب, تعز, ريمة ,المحويت), وكذلك المناطق الغربية من محافظتي مأرب والجوف وشرق محافظة عمران.

وأشار إلى أن الأجواء الصحوة إلى الغائمة جزئيا تسود معظم مناطق المحافظات الشرقية حضرموت, المهرة, شبوة وكذا شرق محافظات أبين ومأرب والجوف.

ولفت إلى أن طقس المناطق الساحلية خاصة السواحل الغربية يكون غائم جزئياً إلى غائم على سواحل محافظتي تعز والحديدة مع احتمال هطول أمطار رعدية متفرقة خفيفة إلى متوسطة, بينما تكون سواحل محافظة حجة صحوة إلى غائمة جزئيا.

فيما تكون أجواء السواحل الجنوبية والجنوبية الشرقية صحوة وغائمة جزئيا هي السمة السائدة باستثناء سواحل محافظة المهرة حيث يتوقع ظهور السحب الطبقية والأمطار الخفيفة على أجزاء منها.\

وذكر أن طقس المناطق الصحراوية  يكون صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال ظهور السحب الركامية وهطول الأمطار الرعدية المتفرقة بعد ظهر غد الخميس على صحاري محافظتي حضرموت والجوف مع رياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال وتصل اقصى سرعة لها 20عقدة.

وأضاف أن طقس أرخبيل سقطرى  يكون طقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى أخذ الحيطة من إمكانية تدفق السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

كما حذر السائقين في المنحدرات الجبلية الغربية من التدني في مدى الرؤية الأفقية  أثناء هطول الأمطار أو بسبب تشكل الضباب ومن الانزلاقات الطينية والصخرية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا