verticalelllllan
verticalelllllan

شركة النفط اليمنية:الامم المتحدة مظلة لعمليات القرصنة على سفن الوقود

أكد موظفو شركة النفط اليمنية ان الامم المتحدة مظلة أساسية لعمليات القرصنة التي تقوم بها دول التحالف على سفن الوقود في البحر الاحمر .

 

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نُظمت أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء عقب صلاة الجمعة الـ 91 التي حملت عنوان ” الامم المتحدة مظلة القرصنة الدولية .

 

وأكد موظفو شركة النفط اليمنية إستمرارهم في تنظيم الوقفات الاحتجاجية لكي يعلم  العالم حقيقة العمل الاممي الموغل في الاجرام وما تقوم به المنظمة من ممارسات خارج نطاق القيم والمبادئ الانسانية ومساعيها التي ترمي الى تخليد البؤس الانساني على أرض اليمن وديمومة المعاناة لأبنائها .

 

وقال البيان ان دعوة الامم المتحدة  الى تسوية سياسية شاملة في اليمن  ليست الا مجرد ثرثرة جوفاء لأنه من المحال ان تكون هناك أرضية صالحة ومناخ مناسب من دون ان يسبقهما حل مسألة الوقود والعمل على تدفقه الى ميناء الحديدة بإنسيابية وبلا أي عرقلة أو قرصنة ، ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي ، وميناء رأس عيسى النفطي وتحييد شركة النفط اليمنية من الاستهداف .

 

وجدد البيان دعوة  أحرار العالم والمنظمات الانسانية  الى مؤازرة الشعب اليمني الى ان يسترد حقوقه المستلبة بغياً وظلماً من قبل تحالف العدوان الذي يستظل بمظلة الامم المتحدة .

 

يشار الى ان قوى التحالف تحتجز 4 سفن نفطية منها سفينة محملة بمادة المازوت ، وسفينة محملة بالغاز  على الرغم من استكمال كل تلك السفن لكافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية .

قد يعجبك ايضا