verticalelllllan
verticalelllllan

أبين .. المئات من المتظاهرين ينددون بالفساد في مديرية المحفد

تظاهرالمئات من أبناء مديرية المحفد، يوم الاثنين، تنديداً بالفساد والانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها سلطة المحافظة بحق المواطنين.

واتهم المتظاهرون الذين جابوا شوارع المحفد، السلطة المحلية في المديرية بالفساد وفرض جبايات غير قانونية على المواطنين والتجار وسائقي الشاحنات.

ورفع المتظاهرون لافتات كُتِب عليها “أبناء باكازم يرفضون الجباية في مديريتهم المحفد لأي جهة كانت”، وغيرها من الشعارات المناهضة لتلك الممارسات التعسفية التي تستهدف أبناء المديرية.

يأتي ذلك بعد يوم من دعوات أطلقتها اللجنة التحضيرية للتصعيد الشعبي في مديرية المحفد، إلى الاحتشاد في سوق المدينة ضد الجبايات التي تفرضها قوات هادي.

الاحتشاد في المحفد يأتي بعد أقل من شهر من احتجاج مماثل لموظفي المديرية، حيث نفَّذ أعضاء المجلس المحلي -في 30 مايو الماضي- وقفة احتجاجية ضد استحداث نقطة جبايات جديدة من قِبل الأجهزة الأمنية التابعة لقوى التحالف، وطالبوا بسرعة رفعها ووقف تلك الممارسات.

وتستحدث قوات هادي نقاط جبايات في عدد من مديريات أبين، بحُجج متعدِّدة، منها التحسين ودعم جبهات القتال في مأرب وغيرها من المُبرِّرات الواهية وغير القانونية، حيث تفرض تلك القوات على كلِّ شاحنة مُحمَّلة بالبضائع 50 ألف ريال، كما حدث في نقاط منطقة شقرة في 9 يونيو الجاري.

قد يعجبك ايضا