verticalelllllan
verticalelllllan

مناقشة الأوضاع الإنسانية وتدخلات المنظمات في البيضاء

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة حمود  شثان، ضم مدير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا” ياسر الحكمي، الأوضاع الإنسانية في المحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى مصفوفة الاحتياجات وتدخلات وبرامج المنظمات في مجالات المياه والصحة والإصحاح البيئي.

واستعرض الاجتماع تقرير المجلس الأعلى للشؤون الانسانية بالمحافظة المتضمن مصفوفة أولويات الاحتياجات في مختلف القطاعات ورفع حصة المحافظة من المعونات الغذائية.

كما استعرض الاجتماع، تقارير مدراء مكاتب الصحة والمياه والنظافة والموارد المائية وفقاً لخطة الاحتياج في المجال الصحي وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وتأهيل الوحدات الصحة والمستشفيات الريفية في مختلف المديريات وإنشاء مراكز الغسيل الكلوي.

وشملت التقارير احتياج المحافظة من مشاريع المياه وصيانة شبكات الصرف الصحي وتوفير آليات ومعدات لصندوق النظافة والتحسين للحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

وفي الاجتماع أشار الوكيل شثان، إلى احتياجات المحافظة في الجانب الإنساني نظراً للكثافة السكانية وتزايد أعداد النازحين وافتقار المحافظة للخدمات والمشاريع التنموية.

وأكد أهمية تدخل المنظمات الإنسانية لتلبية احتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل استمرار العدوان والحصار .. لافتاً إلى أهمية الخروج برؤية مشتركة تضمن اعتماد احتياجات المحافظة وفقاً لمصفوفة الاحتياجات في مختلف القطاعات.

وحث وكيل محافظة البيضاء المنظمات الدولية على تأهيل المؤسسات والجمعيات المحلية، بما يمكنها من القيام بواجبها وتقديم الخدمات بعيداً عن التكرار والعشوائية.

وأبدى استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات والتعاون مع المنظمات الإنسانية وتجسيد التعاون المشترك مع مكتب الأمم المتحدة “أوتشا” في تصويب العمل الإنساني وإيصال المساعدات لمستحقيها وتنفيذ المشاريع التي تلامس احتياجات المواطنين.

فيما أكد مدير مكتب “الأوتشا” الحرص على إيلاء محافظة البيضاء اهتماماً خاصاً وفقاً لخطة الاستجابة الإنسانية.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم أولويات الاحتياج للمنظمات الداعمة والمانحة وسيكون لها الأولوية وفقاً للتمويلات المخصصة للمساعدات الطارئة على أن يتم تقديم تفصيلات لأبرز الإحتياجات.

حضر الاجتماع رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي ووكيل المحافظة أحمد أبو صريمة ومدراء مكتب الصحة الدكتور مجاهد الخطري ومستشفى الثورة العام بالبيضاء ناصر العجيلي ومستشفى رداع الدكتور على جرعون ومديرية رداع أحمد العكام وفرع المجلس الاعلى للشؤون الإنسانية ونائبه عبد الجبار العمدي وعبد الحفيظ المغربي ورئيس اللجنة المجتمعية محمد سكران وعدد من القيادات التنفيذية وممثلي المنظمات والمؤسسات المحلية.

قد يعجبك ايضا