verticalelllllan
verticalelllllan

مدير شركة النفط : أكملنا العام ونحن في خطة الطوارئ واليمن يعيش أزمة وقود خانقة

قال مدير شركة النفط اليمنية عمار الاضرعي ان الشركة  أكملت العام وهي في خطة الطوارئ ، واليمن يعيش أزمة وقود خانقة منذ إرتفاع وتيرة الاحتجاز والقرصنة في البحر الاحمر من قبل قوى التحالف وعلى رأسها أمريكا في يونيو العام الماضي .

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نُظمت  أمام مكتب الامم المتحدة في صنعاء عقب صلاة الجمعة الـ 87 التي حملت عنوان ” أمريكا تحاصر الشعب اليمني ” .

 

 

وأوضح مدير شركة النفط اليمنية  ان قوى التحالف أفرجت عن سفينتين للاستهلاك العام بعد أن تكبدت  غرامات تقارب سبعه مليون وخمسمائة الف دولار بما يعادل أربعة مليار وخمسمائة مليون ريال يمني .

 

وأكد مدير شركة النفط ان قوى التحالف تواصل إحتجاز السفينتين النفطتين ” فوس فريت ” وجيتي فريدم ”  التي تجاوز إحتجازهما مائة وتسعون يوماً  .. مشيراً الى ان غرامات إحتجاز السفينتين تتجاوز أربعة مليون ومائتين الف دولار .

 

وحمل مدير شركة النفط اليمنية قوى التحالف وعلى راسها أمريكا كامل المسؤولية لما آلت اليه الاوضاع في الجمهورية اليمنية بسبب أعمال القرصنة في البحر الاحمر وإحتجاز سفن الوقود ومنع وصولها الى ميناء الحديدة .

 

 

الى ذلك أكد البيان الصادر عن الوقفة الرفض القاطع للأفراج الجزئي عن سفن الوقود ، وطالب بإطلاق السفينتين التي لازالت محتجزة لدى التحالف أمام جيزان .

 

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

قد يعجبك ايضا