verticalelllllan
verticalelllllan

مناقشة آلية تفعيل دور مؤسسة المسالخ في الحفاظ على الثروة الحيوانية

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء، آلية تفعيل دور المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم، في حماية المستهلك والحفاظ على الثروة الحيوانية.

وفي الاجتماع، أشار وكيل وزير الإدارة المحلية المساعد لقطاع تنمية المحليات الخليل القريشي، إلى أهمية تطوير أداء المؤسسة لتقوم بدورها الرقابي والإشرافي على أسواق اللحوم والحفاظ على الثروة الحيوانية.

ونوه بما حققته المؤسسة من نجاحات خلال الفترة الماضية وتفعيل أداء الفروع في المحافظات والمديريات لحماية المستهلك.

من جانبه تطرق رئيس المؤسسة العامة للمسالخ يحيى عبد الله هاشم، إلى خطة عمل المؤسسة خلال الفترة القادمة للحد من ذبح الإناث وصغار المواشي وإقامة المنافذ على مداخل المدن وتفعيل الفحص البيطري على الثروة الحيوانية قبل الذبح.

ولفت إلى أن الخطة تشمل تطبيق الذباحة الشرعية وشروط ومواصفات الذبائح والتركيز على نظافة المسالخ بما يضمن حصول المواطن على لحوم صحية بالإضافة إلى الاهتمام بالكارد البيطري العامل في الميدان للكشف على الثروة الحيوانية.

وأكد الحرص على تحسين الخدمات التي تقدمها المؤسسة وكذا تنمية إيراداتها والتوسع في إنشاء المسالخ في المحافظات والمديريات بالإضافة إلى إعادة تأهيل مزارع الدولة الخاصة بتسمين العجول وصغار المواشي.

فيما أشار رئيس فرع المؤسسة بالأمانة أحمد إدريس، أهمية التنسيق مع الجهات المعنية خاصة الأجهزة الأمنية في منع تهريب الثروة الحيوانية.

قد يعجبك ايضا