verticalelllllan
verticalelllllan

فضائح سرقة لمسئولين إماراتيين باسم اليمن

كشفت وثائق سربها موقع “إمارات ليكس” عن عمليات فساد واحتيال واسعة النطاق في مساعدات الإمارات المعلنة لليمن.

 

ووفقاً للموقع أظهرت الوثائق تورط مسئولين كبار في النظام الإماراتي بسرقة مباشرة وغير مباشرة لما يتم تقديمه من دعم مالي إماراتي باسم المحافظات المحتلة في اليمن.

 

ولفت الموقع إلى أن هناك قرار حكومي سري صدر مؤخرا في أبوظبي بفتح تحقيق في عمليات الإنفاق للمساعدات الإماراتية التي تتم عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

 

وذكر الموقع أن شبهات تلاحق عددا من المسئولين في الهلال الأحمر الإماراتي بسرقة ما يتم تخصيصه من مساعدات مالية لمشاريع في المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف.

 

وأشار الموقع إلى أن النظام الإماراتي يروج لتقديم مساعدات “تخطت ستة مليار دولار لصالح المحافظات التي ترزح تحت وطأة التحالف لكن الأرقام مبالغ فيها”.

 

وبحسب مصادر الموقع فأن ما تم تقديمه من مساعدات مالية إماراتية هو في الواقع “أقل من 2 مليار دولار” على مدار سنوات الحرب على اليمن.

 

وسبق أن انتقدت الأمم المتحدة في عدة مناسبات عدم وفاء الإمارات بما تعلنه من مساعدات مالية لصالح اليمن والاكتفاء بالدعاية الإعلامية.

 

ويرى مراقبون أن “أبوظبي” تكثف من ترويج مساعدتها للمحافظات اليمنية الواقعة في نطاق سيطرة التحالف؛ بهدف تغطية ما تنهبه من مقدرات اليمنيين من الثروة النفطية والثروة السمكية.

 

قد يعجبك ايضا