verticalelllllan
verticalelllllan

صنعاء .. تواصل الإحتجاجات المطالبة بإطلاق سفن الوقود أمام مبنى الامم المتحدة

يواصل موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها تنظيم الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بإطلاق سفن الوقود التي يحتجزها التحالف ويمنع دخولها الى ميناء الحديدة .

 

حيث نُظمت اليوم وقفة إحتجاجية عقب صلاة الجمعة الـ “84”  بعنوان تحييد الملف الانساني إثبات لحقيقة التوجه نحو السلام .

 

ناطق شركة النفط اليمنية عصام المتوكل

وفي الوقفة أوضح  الناطق الرسمي للشركة عصام المتوكل ان السفينة التي أفرجت عنها قوى التحالف مؤخراً هي تتبع مصانع القطاع الخاص ، فيما لاتزال قوى التحالف  تتقرصن على سفن الاستهلاك العام  ذات الطابع الانساني ، ولم تفرج سوى عن سفينة واحدة منذ بداية العام .

 

وأكد المتوكل ان هناك محاولات واضحة من قبل الامم المتحدة والمجتمع الدولي لربط الجانب الانساني  بالملفات السياسية والعسكرية .

 

ولفت المتوكل الى ان  الامم المتحدة والمجتمع الدولي لم يقدموا سوى التصريحات الاعلامية الذي لا تهم الشعب اليمني  الذي يريد التحرك الجاد ورفع المعاناة الانسانية .

 

وجدد المتوكل تحميل التحالف وكذلك الامم المتحدة المسؤولية الكاملة جراء المأساة الانسانية التي يعاني منها الشعب اليمني .. مطالباً الامم المتحدة بالتحرك الجاد على غرار تحركها للمطالبة بالمساعدات الانسانية التي تصب في خزانها وجيوب موظفيها .

 

تواصل الاحتجاجات المطالبة بإطلاق سفن الوقود أمام مبنى الامم المتحدة

 

الى ذلك طالب بيان الهيئات النقابية الصادر عن الوقفة الامم المتحدة لالتزام الحياد في مهامها في اليمن والوقوف الى جانب الشعب اليمني والتحرك الجاد لإطلاق سفن الوقود وتخفيف المعاناة الانسانية في اليمن .

 

وجدد البيان المطالبة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

قد يعجبك ايضا