verticalelllllan
verticalelllllan

موقع أجنبي: رحلة جوية لطيران هندي تحمل لقاحات إلى مطار صنعاء الدولي

قال موقع ” لوجوب ديت أفريقيا” أن الطائرة “استرال افيشن” أقلعت يوم الثلاثاء من مطار شيفاجي مهراجا في الهند متوجهة إلى مطار صنعاء الدولي حاملة على متنها ثلاث شحنات مختلفة من اللقاحات والتي تقدر بـ 19.5 طن.

حصلت شركة الطيران B727-200F ومقرها نيروبي على تصريح من المديرية العامة للطيران المدني في الهند (DGCA) لحمل اللقاحات لليونيسف (حوالي 4 أطنان) وبرنامج التطعيم الموسع (EPI) MOPH (أكثر من 15 طنًا) بالتعاون مع Kuehne Nagel.

 وكانت استرال قد حملت 360 ألف جرعة من اللقاحات إلى عدن في الـ 31 من مارس، عبر نيروبي حيث تم تسليم الشحنة بواسطة الخطوط الجوية الهندية من مومباي إلى نيروبي.

في هذا الشأن قال سانجيف جاديا ، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة أن الطائرة وصلت إلى مومباي في 18 أبريل في الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش من نيروبي عبر مسقط. عند العودة ، سيكون المسار من مومباي – عمان (مطار صلالة الدولي) – جيبوتي (مطار أمبولي الدولي) – صنعاء. سيتم التوقف بشكل فني في عمان قبل التوجه إلى جيبوتي ، حيث من المتوقع أن تتوقف جميع الطائرات التي تحمل شحنات إنسانية قبل التوجه إلى اليمن.

وكانت شركة  Astral Aviation قد وقعت اتفاقية مع اليونيسف لإعطاء الأولوية لنقل لقاحات Covid-19 والأدوية الأساسية والأجهزة الطبية وغيرها من الإمدادات الحيوية للمساعدة في مكافحة جائحة Covid-19.

قد يعجبك ايضا