verticalelllllan
verticalelllllan

صنعاء.. اختتام ورشة برنامج المعرفة القرائية ومحو الأمية المهنية بمشاركة 17 مديرية

اختتم يوم الأثنين بمقر الصندوق الاجتماعي للتنمية في صنعاء، ورشة نتائج برنامج المعرفة القرائية ومحو الأمية المهنية، بمشاركة 17 مديرية من، “صنعاء والحديدة ولحج وحضرموت”.

 

وتناولت الورشة التي عقدت بالشراكة مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، وجهاز محو الامية وتعليم الكبار، ومؤسسة الأمل للتدريب وريادة الاعمال، وبرنامج ضمان التمويلات ومؤسسات التمويل الأصغر، أهمية المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأسر الفقيرة، والاعتماد على الذات في إدارة مشاريعها المختلفة بما يمكنها من الانخراط في سوق العمل لتحسين المستوى المعيشي لأفراد الأسرة.

 

من جهته أكد استشاري التقييم في البرنامج، الدكتور عبد السلام الدار، أن برنامج المعرفة القرائية أسهم إلى حد كبير في عودة الأطفال المتسربين من مدارسهم، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الفقيرة، محثا الصندوق بحشد الموارد لتنفيذ البرنامج في بقية المحافظات.

 

فيما عبرت إحدى المشاركات المستفيدات من برنامج محو الأمية والتدريب المهني، عن مدى النجاح الذي حققته في مجال القراءة والكتابة، وامتلاكها لمشروع بتمويل من البرنامج، معتبرة أن البرنامج اسهم في نقلها من ظلام الأمية إلى النور والمعرفة.

 

وأوضحت كلمة المشرفات وميسرات البرنامج بالدور الريادي والاقتصادي للبرنامج في تمكين الأميات من القراءة والكتابة والتدريب المهني، مشيرة إلى أن حصولهن على القروض البيضاء اسهم في التخفيف من حدة الفقر، وتحسين الوضع المعيشي لمئات الأسر المستفيدات من البرنامج، كما أعاد العشرات من الأطفال  المتسربين وغير الملتحقين في التعليم إلى المدارس.

 

وعلى هامش الورشة تم افتتاح معرض  لمنتجات المستفيدات من البرنامج في عدة مجالات منها الخياطة والاشغال اليدوية وصناعة البخور والعطور، وعرض فيلم قصير تناول قصة نجاح لإحدى المستفيدات من البرنامج في محافظة لحج.

قد يعجبك ايضا