verticalelllllan
verticalelllllan

قوات التحالف ترتكب جريمة بشعة بالاعتداء على مخيمات النازحين في مأرب

شنت قوات التحالف وعناصر تنظيم القاعدة قبل قليل، عدوان جديد على مخيمات النازحين شمال مدينة مأرب.

وأشارت مصادر محلية في مدينة مأرب يوم الأحد، إلى أن قوات التحالف قصفت بالمدفعية أطراف مخيمات النازحين شمال غرب مدينة مأرب، بعد ساعات من اشتباكات مسلحة مع النازحين.

المصادر أكدت، أن قوات التحالف منعت النازحين من مغادرة مخيمات النازحين في منطقة “ذات الراء” ومنطقة “الدشوش”، التي استحدثت قوات التحالف وعناصر القاعدة ثكنات عسكرية لها داخل تلك المخيمات.

المصادر أضافت، أن “الشرطة العسكرية” التابعة لقوات التحالف، في منطقة “الميل” والتي تعرف باسم “نقطة الضرائب” أطلقت الرصاص الحي صباح اليوم، على النازحين لإجبارهم إلى العودة لمخيماتهم بهدف الاحتماء بهم وجعلهم دروعاً بشرية.

المصادر أوضحت، أن عناصر القاعدة أطلقت قذائف هاون من داخل مخيمات النازحين في منطقة السويداء” باتجاه أطراف مخيم النازحين في “إيدات الراء”.

 

وبدوره أكد  اللواء محمد طعيمان محافظ مأرب في حكومة صنعاء، قبل قليل، أن السلطة المحلية للمحافظة قدمت العديد من المبادرات لنقل مخيمات النازحين الواقعة بالقرب من مناطق الاشتباك إلى المناطق المحررة وضمان توفير الحماية اللازمة لهم أو نقلهم إلى مناطق بعيدة عن المواجهات، إلا أن توجيهات سعودية لدى قيادة “حكومة هادي” بمنع نقل النازحين من المخيمات الواقعة في الأطراف الغربية والشمالية للمحافظة وهذا التصرف يكشف عن نوايا سيئة لدى قوى التحالف وقد يستهدفونهم ويلصقون التهمة بالجيش واللجان لإثارة الرأي العام المحلي والدولي.

قد يعجبك ايضا