verticalelllllan
verticalelllllan

صنعاء .. توزيع زريعات سمكية على سدود مقولة وسيان وكمران

دشّن وزير الثروة السمكية اليوم مشروع الاستزراع السمكي وتوزيع الزريعات بسدود مقولة وسيان بمديرية سنحان وسد كمران بمنطقة بيت بوس.

وأكد وزير الثروة السمكية محمد الزبيري، أهمية مشروع الاستزراع السمكي بالسدود والحواجز المائية الذي يأتي ضمن برنامج الرؤية الوطنية للقطاع السمكي.

وأشار إلى أن المشروع الذي يتم خلاله استزراع أسماك البلطي التي تعيش بالأنهار والسدود، يهدف إلى سد الفجوة الغذائية ورفع مستوى التغذية بالمناطق التي تعاني من سوء التغذية وتوفير غذاء صحي للسكان المجاورين للسدود والحواجز المائية وإيجاد فرص عمل لهم.

وأوضح الوزير الزبيري أن المشروع يتضمن توزيع زريعات سمكية على السدود والحواجز المائية الصالحة للاستزراع والدائمة المياه في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، عمران، حجة، صعدة، المحويت وذمار.

وأكد أن مشروع الاستزراع السمكي في المياه العذبة “السدود والحواجز المائية” يأتي كأحد أهم المشاريع المدرجة في الخطة المرّحلية الثانية للرؤية الوطنية للوزارة والتي تعتبر من محاور خطة القطاع السمكي للعام 2021م.

ولفت وزير الثروة السمكية إلى أن المشروع يعتبر البديل المكمل للمصائد الطبيعية الذي يُعول عليه توفير الأمن الغذائي .. مشيراً إلى أهمية المشروع في الاستفادة من مياه السدود والحواجز المائية وتحسين سبل العيش للسكان المجاورين لها.

قد يعجبك ايضا