verticalelllllan
verticalelllllan

معهد الجمعية الطبية يحتفي بتخرج 120 قابلة صحية في ذمار

احتفلت الجمعية الطبية والتعليمية للخدمات الإنسانية بتخرج الدفعة الأولى من معهدها الصحي تخصص دبلوم قبالة لعدد 120 طالبة.

 

وفي الحفل، أوضح وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق أن استمرار العملية التعليمية وتخريج الكوادر المؤهلة، تأكيد على الصمود في مواجهة العدوان، والمضي بثبات نحو المستقبل.

 

ولفت إلى أهمية رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة وتحسين خدمات المرافق الصحية، محثا الخريجات على الإسهام الفاعل في خدمة المجتمع.

 

من جانبه أشار مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد العزي، إلى دور المعاهد الصحية في تأهيل الكوادر في التخصصات التي يحتاجها القطاع الصحي ومنها قسم القبالة.

 

من جهته أكدا رئيس الجمعية الطبية ـ رئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور سلطان الحيجنة، وعميد المعهد الدكتور عبدالله المدومي، الحرص على إعداد كوادر صحية متسلحة بالمهارات والمعارف وفق معايير الجودة للتعليم.

 

وبينا أن تخرج الدفعة الأولى من قسم القبالة من معهد الجمعية الصحي، إدراكا بأهمية القابلات الصحيات في رعاية الامهات والمواليد، والتقليل من نسبة الوفيات عبر بتقديم الرعاية الصحية القائمة على الخبرة والمعرفة العلمية.

 

وفي ختام فعالية الاحتفال التي حضرها مدير مكتب الثقافة محمد العومري، وعميدي المعهد الصناعي إبراهيم عبده، والتجاري ناصر المجهلي، تم تكريم الخريجات بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا