verticalelllllan
verticalelllllan

إنهاء قضية قتل بعمران بين آل الجربة وآل الأشول

نجحت جهود قبلية في إنهاء قضية قتل بين آل الجربة من خارف بمحافظة عمران وآل الأشول بمديرية أرحب محافظة صنعاء، وقعت قبل ثلاثة أشهر بحضور أمين عام محلي عمران صالح زمام المخلوس ووكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة.

وفي الصلح القبلي الذي قاده اليوم رئيس لجنة الوساطة الشيخ يحيى مجاهد أبو شوارب، وأعضاء اللجنة المشائخ نصر يحيى أبو شوارب وجمال بن حسن بن ناجي وعادل عسكر حرمل ومحمد الحباري، أعلن أولياء دم المجني عليه أمير كمال ناجي الجربة العفو عن الجاني راشد حسين الأشول والتنازل عن القضية لوجه الله وإكراماً للحاضرين.

وأشاد رئيس لجنة الوساطة الشيخ يحيى أبو شوارب وعضو اللجنة نصر أبو شوارب بمكرمة آل الجربة في العفو والتنازل عن القضية والذي يعكس قيّم التسامح وعادات القبيلة اليمنية الأصيلة، وتعزيز الروابط المجتمعية وإشاعة ثقافة الأخوة بين أبناء الوطن الواحد.

وأكدا أن موقف أولياء الدم في التنازل عن القضية وإغلاق ملفها، يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في لم الشمل والتسامي عن الجروح والحرص على رص الصفوف وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وقد ثمن أمين عام محلي محافظة عمران صالح المخلوس ووكيل المحافظة أبو خرفشة، موقف أولياء الدم في التنازل وجهود لجنة الوساطة في تقريب وجهات النظر في القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد.

وأكدا أهمية تعزيز ثقافة الإخاء والتسامح وإصلاح ذات البين والتكاتف لتعزيز الأمن والسلم الاجتماعي ووحدة الصف الوطني في مواجهة العدوان.

وعبر الحاضرون عن تقديرهم لموقف أولياء الدم في العفو وإنهاء القضية وكل من ساهم في معالجة القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين.

حضر الصلح القبلي مديرا مديريتي خارف وذيبين والمشائخ أحمد حمود حرمل ونجيب أحمد أبو حلفة وعامر الزودي وعدد من مشائخ خارف بعمران وأرحب بصنعاء.

قد يعجبك ايضا