verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الصناعة ينفي وجود أي زيادة في أسعار المواد الغذائية و يحذر التجار من استغلال الأوضاع

حذر وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة التجار من استغلال الأوضاع الراهنة مؤكداً أنه لا يوجد أي مبرر لرفع الأسعار للمواد الغذائية والاستهلاكية  .

و قال الوزير الدرة أن الوزارة لم توافق على أي رفع لأسعار القمح والدقيق وعلى الجميع الالتزام بالبيع بالسعر المحدد..

وطمأن وزير الصناعة والتجارة المواطنين بتوفر المخزون الغذائي في الأسواق .. مبيناً أن الوزارة تتابع عمليات الترحيل لمادتي الدقيق والقمح وكافة المواد وإيصالها إلى مختلف المحافظات وتذليل أي صعوبات في هذا الجانب.

ودعا إلى عدم الانجرار وراء الشائعات المغرضة التي يطلقها البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بشراء بعض المواد وتكديسها ما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها.

وقال الوزير الدرة” نوكد على جميع التجار الالتزام بعدم رفع الأسعار ونشكر الملتزمين منهم، أما المتلاعبين فسيتم ضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة “.. لافتاً إلى أهمية دور المواطن في إنجاح الرقابة على الأسعار والإبلاغ عن المخالفين.

وأشار إلى أنه تم تكليف مندوبين من مكاتب الصناعة بالأمانة والمحافظات للإشراف على البيع المباشر للمواطنين والأفران والمخابز بالأسعار المحددة دون أي رفع .. مؤكداً أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية وتكاملها لتحقيق الغايات المنشودة من النزول الميداني والرقابة، بما يسهم في وصول السلع الغذائية والأساسية إلى كافة المحافظات بالأسعار المحددة.

المصدر : وكالة سبا

قد يعجبك ايضا