verticalelllllan
verticalelllllan

مقبولي يؤكد على أهمية بناء العطاء وتقديم الخدمة المجتمعية لأوسع شريحة

أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية حسين مقبولي بالدور الإنساني الذي تقوم به مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية لخدمة المواطنين في مختلف المجالات الصحية والإنسانية إلى جانب دعم البرامج المتعلقة بالنهضة الزراعية.
وأشار إلى أن إسهامات المؤسسة في تقديم خدماتها المجتمعية التي التزمت بها أمام الله تعالى وأمام ضميرها الحي كان لها أثر كبير في حياة الناس وتحسين مستوى المعيشة اليومية لديهم.
وقال مقبولي خلال تدشين التقرير السنوي 2020 للمؤسسة أمس في صنعاء بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ومستشار الرئاسة عبدالعزيز الترب أن مؤسسة الشعب التنموية استطاعت تقديم أفضل الخدمات للشعب اليمني وخاصة الشرائح الاجتماعية التي تحتاج إلى مساعدات وخدمات صحية وتعليمية وخلق فرص العمل والإنتاج .. مثمنا الجهود التي تبذلها مؤسسة الشعب والقائمون عليها في التخطيط الاستراتيجي الهادف إلى تحقيق الأمن الغذائي والصحي للشعب في ظل الحصار والعدوان .. معتبرا ذلك مؤشراً إيجابياً يحسب لمؤسسة الشعب والقائمين عليها .. مشيدا بالنجاحات التي حققتها المؤسسة والمكاسب الاقتصادية والتنموية وافتتاحها للعديد من المصانع والمشاريع الإنمائية التي ستخدم الشعب وفئاته في كامل مناحي الحياة.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الشعب التنموية الدكتور أحمد محمد الكبسي أن عدد المستفيدين من خدمات المؤسسة بلغ أكثر من 78 ألف مستفيد خلال العام 2020م بتكلفة مليار وستمائة مليون ريال في المجالات الإغاثية والصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية وتنمية المجتمعات المحلية.
وأشار إلى أن هذه المشاريع الخدمية والإنسانية هي استجابة للنداء الوطني وتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الهادفة إلى تعزيز الصمود الوطني في مواجهة العدوان ودعم التوجه نحو الزراعة .. ولفت إلى أن المؤسسة قامت بدعم القطاع الزراعي في محافظة الجوف وتنفيذ العديد من المشاريع الهادفة إلى تحقيق ثورة زراعية بالمحافظة.
واستعرض الكبسي تقريراً لإنجازات المؤسسة لعام 2020م الخدمية في مختلف محافظات الجمهورية .. مشيرا إلى أن مشاريع المؤسسة شملت دعم الجرحى والمرافق الطبية والإحصاء وتصنيف جرحى العدوان بتمويل المؤسسة للنزول إلى جميع المحافظات وتغطية نفقات العلاج والمستلزمات الطبية للجرحى.. وأوضح أن عدد المستفيدين من هذا المشروع 3600 جريح بتكلفة تصل إلى 600 مليون ريال .. ولفت إلى مبادرة المؤسسة بتحمل وتكفل رواتب الجرحى واعتمادها مبلغ 75 مليون ريال شهريا كمرتبات للجرحى.
وأشار إلى أن مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية لديها مركز خاص بعلاج الأطفال ذوي الإعاقة بأنواعها حركية- وذهنية- ونطقية تحت إشراف كادر مؤهل ومتخصص في العلاج الطبيعي ويستفيد منه 340 طفلا من فئة المعاقين بتكلفة تصل إلى 34 مليون ريال في العام الواحد، غير أن الدعم الذي قدمه صندوق رعاية المعاقين لهذا المركز خلال العام 2020م لم يتجاوز المليون وخمسمائة واثنين وثلاثين ألف ريال فقط.
تخلل الفعالية فيلمان وثائقيان، الأول حول إنجاز مؤسسة الشعب للعام 2020م بعنوان (أعطى وأتقى)، والفيلم الثاني توثيقي عن مزرعة مؤسسة الشعب في الجوف بعنوان (مؤسسة الشعب.. الجوف، بين التحدي والطموح).

تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا