verticalelllllan
verticalelllllan

انعقاد الاجتماع التأسيسي لجمعية السدة لمنتجي الحبوب

عُقد في مديرية السدة بمحافظة إب، الاجتماع التأسيسي لجمعية السدة التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب.

 

وخلال الاجتماع تم انتخاب هيئة إدارية للجمعية من  14 عضوا وهيئة رقابة من خمسة أعضاء، بإشراف من المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، بالتنسيق مع مكتبي الشئون الاجتماعية والعمل والزراعة والري بالمحافظة.

 

وأكد أمين عام محلي مديرية السدة عبدالسلام الأغبري، أهمية دور الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في النهوض بالقطاع الزراعي.

 

 

ولفت إلى أن إنشاء وتأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، يعد من أبرز العوامل المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

وبين أن الجمعيات التعاونية تعد نقطة ارتكاز لحشد كافة الطاقات المجتمعية لما من شأنه التوسع في المساحات الزراعية بمختلف المحاصيل.

 

من جانبه أكد مدير إدارة تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد القديمي، أهمية الاجتماع التأسيسي لجمعية منتجي الحبوب بالسدة كأول جمعية تعاونية لمنتجي الحبوب بالمحافظة.

 

وأشار القديمي إلى أهمية العمل التعاوني المجتمعي لحشد الجهود والطاقات لاستغلال الإمكانيات المتاحة لتحقيق نهضة زراعية شاملة، مبينا أن الجمعيات التعاونية الزراعية تمثل حلقة وصل مع الجهات الرسمية لخدمة التنمية الزراعية وتحسين مستوى الدخل المعيشي للأسر الزراعية.

قد يعجبك ايضا